السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

نتنياهو يمازح وزير خارجية مالاوي بكلمات مثيرة حول تاريخ إسرائيل(فيديو)

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 05:55 م
نتينياهو
نتينياهو

رحب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بايزنهاور مكاكا وزير خارجية دولة مالاوي الأقريقية بعد لقاءه معه أمس في القدس، وقرار مالاوي بإفتتاح سفارة لها في القدس، وجاء ذلك في فيديو بثه نتنياهو قبل قليل على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وجاء في كلمة نتنياهو: "أستمعوا للقصة من خلف الكواليس، التقيت اليوم بوزير خارحية مالاوي، الدولة الأفريقية التي جاءت لإفتتاح سفارة لها بالقدس، قولت لوزير الخارجية ايزنهاور مكاكا، ايزنهاور رئيس الولايات المتحدة، وقولت له أحكي لي، كيف سُميت بهذا الأسم، وقال لي، أستمع، الجميع سألني هذا السؤال، لقد كان أبي يعشق الرئيس ايزنهاور".

وأضاف نتنياهو في تغريدته: "لدينا شئ مشترك، ألم يخبرك أحد هنا أن أبي الدكتور بن صهيون، تقابل مع الرئيس ايزنهاور، وأخذ الوزير في الضحك ولم يصدق، لكن هذه القصة حقيقة، لقد كان أبي ضمن الوفد الصهيوني في الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب العالمة الثانية، هو التقى مع الرئيس ايزنهاور، ولم يكن ايزنهاور حينها الرئيس بل كان رئيس أركان الجيش الأمريكي".

وتابع: "لقد قال له أبي يجب أن تدعم إقامة الدولة اليهودية، وسائله ايزنهاور لماذا، فقال له لأننا سنكون القوى الأعظم في الشرق الأوسط، وسنقف إلي جانبكم ضد توسع روسيا السوفيتية".

وأختتم نتنياهو"والآن نحن نحارب من أجلنا، نحارب ضد كورونا، نحارب من أجل مصلحة دولتنا، من أجل مستقبلنا، لقد كان أبي محقًا بالتأكيد".



ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟