الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيمانى: "أفضل ذكرياتى مع صن داونز.. وكنت اتمنى تدريب الخطيب ومتعب" (فيديو)

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 03:27 م
موسيماني
موسيماني

نشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، يتحدث فيه عن ذكرياته التدريبية وأصعب المباريات التى لعبها.

وعند سؤاله عن الأسطورة الأهلاوية التى يتمنى تدريبها قال: "محمود الخطيب وعماد متعب"، وعن أفضل ذكرياته كمدرب: "عندما فزت مع صن داونز بدوري أبطال إفريقيا 2016 أمام الزمالك".

وعن فترة التوقف أثناء كورونا علق: "أثناء الوباء الوضع كان صعبًا على الجميع، وخاصة اللاعبين لأنهم يخسرون اللياقة البدنية، والجميع يعاني ذهنيًا، ولكن كان علينا التدرب بالداخل وهذا غير طبيعي في كرة القدم، والأكثر غرابة هو اللعب بدون مشجعين وهذا شيئ غريب جدًا".



وعندما تحدث عن أصعب المباريات قال: "عندما تكون خارج الديار، فعلى سبيل المثال عندما تأتي للأهلي أو الزمالك، أو عندما تذهب للوداد أوالترجي، بالإضافة إلى مازيمبي ايضًا، المباريات على أرضها تكون صعبة".

وعن مباريات دوري أبطال إفريقيا: "هي المباريات الكبرى، كما أنها تختبر شخصية الفريق، وتبنى شخصية المدرب، وأهميتها تكمن في كونها تؤهلك إلى كأس العالم للأندية".

وعند سماعه لموسيقى دخول اللاعبين لأرض الملعب في المباريات الإفريقية: "إنها تصيب الجسد بالقشعريرة، وتعلم أن هناك مباراة كبيرة تنتظرك سواء مباريات دولية أو في دوري أبطال إفريقيا" أتم حديثه: "يا لها من موسيقى رائعة".