الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمرو أديب يعلن زيادة أسعار بعض الأدوية بنسبة 20%

الجمعة 18/مارس/2022 - 10:16 م
عمرو اديب
عمرو اديب

أعلن الإعلامى عمرو أديب زيادة أسعار الأدوية عالميا ومحليا أيضا ضمن تأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية ، مؤكدا أن الغلاء العالمى ليس فى السلع فقط وإنما هناك أدوية زادت بنسبة 20%.

وأكد عمرو أديب ببرنامجه الحكاية على أهمية الاستثمارات الأجنبية والاستثمارات التى تقوم بها الدولة المصرية ، قائلا " مافيش دولة تعتمد على استثماراتها المحلية فقط"، مشيرا إلى أن سعر الجنيه الذهب زاد وأصحاب العقارات يستغيثون.

وتابع الدولة تعمل وتصدر قرارات بشأن السلع والخبز السياحى وهناك تصدى للأزمة على أكمل وجه ولكن السؤال هو "بعد انتهاء الأزمة من أين أنفقت الدولة وهناك حل من ثلاثة إما الاقتراض أو مواجهة الناس بإنه لا يوجد حل لارتفاع الأسعار أو الحل الثالث هو البحث عن الموارد البديلة".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهد مراسم توقيع محضر مشترك، حول التوافق على صيغة مشروع اتفاقية، بين حكومتي جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، في شأن قيام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالاستثمار في مصر.
وتم التأكيد على أن هذا الاتفاق يأتي انطلاقاً من الروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، واستناداً إلى توجيهات قيادتى البلدين بتعزيز التعاون والأخذ بكل ما من شأنه دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين، والتعجيل بإنهاء الإجراءات المتصلة بالاستثمار في جمهورية مصر العربية من خلال صندوق الاستثمارات العامة.
كما يأتي الاتفاق تكليلاً للاجتماعات التي عقدت بين كل من " صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية و"وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية" في جمهورية مصر العربية، ورغبة منهما في الإسراع باستكمال الإجراءات المتصلة بالتوقيع على المشروع.