الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يصالح جماهيره بثلاثية في المريخ بدوري أبطال إفريقيا (فيديو)

الجمعة 18/مارس/2022 - 07:45 م
بيرسي تاو
بيرسي تاو

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فوزاً غالياً على المريخ السوداني بنتيجة 3 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم ملعب "الأهلي WE السلام"، في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.


سجل أهداف الأهلي، بيرسي تاو، ومحمد شريف، وأحمد عبد القادر في الدقائق 20 و72 و74، بينما جاء هدف المريخ الوحيد عن طريق رمضان عجب في الدقيقة 61 من عمر المباراة.


هذا الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، خلف صن داونز صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط، بينما توقف رصيد المريخ السوداني عند 4 نقاط.

 
وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - علي معلول، خط الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة – حسين الشحات - بيرسي تاو، خط الهجوم: محمد شريف.


في المقابل، جاء تشكيل المريخ كالتالي: حراسة المرمى: منجد النيل، الدفاع: بخيت خميس - مصطفى كرشوم - صلاح نمر - حمزة داوود، الوسط: محمد الرشيد - عمار طيفور - رمضان عجب، الهجوم: السماني الصاوي - توني أودجو - الجزولي نوح.

ودخل الأهلي اللقاء بقوة وبضغط متواصل لفتح الثغرات في دفاع المريخ، وتنوعت هجماته من العمق والأطراف بأنياب هجومية مؤثرة أثمرت عن الهدف الأول بأقدام بيرسي تاو، كما شهد اللقاء العديد من الفرص للأهلي لكنها لم تصل للنهاية السعيدة، نتيجة غياب التوفيق وعدم إتقان اللمسة الأخيرة.