الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الجاهل: المُنتدى البرلمانى لحزب مستقبل وطن هو تجسيد لفكرة بيوت الخبرة البرلمانية

الجمعة 18/مارس/2022 - 04:44 م
هشام الجاهل
هشام الجاهل

أشاد النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بفعاليات المُنتدى البرلمانى الثاني لحزب مستقبل وطن والذى يُنظمه بجهوده الذاتية على نفقه نوابه وكوادره التنظيمية، بحضور مكثف من النواب والوزارء ووزير الشؤون النيابية.

وتابع هشام الجاهل أن هذا المنتدي بمثابة بيت خبرة للنواب يتم نناقشة كافة القضايا التى تهم الراى العام والاستماع الى الوزراء فى خارج قبة البرلمان ومناقشتهم بشكل ودي، للوصول الى حلول جذرية لاهم المشكلات.

وأضاف هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، ان المنتدي يناقش كافة القضايا التى تهم المواطن المصرى للخروج بتوصيات وحلول مختلفة وسريعة يلمسها المواطن المصرى سريعا.

ويذكر أن المُنتدى يشهد  4 ندوات نقاشية يُشارك بها بعض السادة الوزراء وأكثر من 30 ورشة عمل لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وذلك في إطار تبادل الرؤى وتفعيل أوجه التحاور بين السلطتين التنفيذية والتشريعية .

 كان الحزب قد إستثمر فرصة إستقرار الأوضاع لعقد ذلك المُنتدى الذى تم الإعداد له مُنذ شهر ديسمبر الماضى وتم تأجيله لحين انحسار موجة فيروس كورونا والتقليل من مخاطر الإصابه به ووقع الإختيار على مدينه الغردقة لعقد المُنتدى بها تطلعاً للمُساهمة فى دعم السياحة بالنظر لكونها من أهم مصادر الدخل المصري .

وقد جاء تزامن إنعقاد المُنتدى مع قُرب حلول شهر رمضان الكريم الأمر الذى دعا مُمثلى الأحزاب المُشاركين للإتفاق على الإعداد لخطط حزبية تشمل تنفيذ العديد من المُبادرات الاجتماعية المُشتركة لدعم المواطن المصري في كافه المجالات لمُواجهة ظاهرة غلاء الأسعار وكذلك التحذير من مخاطر  جماعات الظلام وسعيها المُستمر لإستغلال الأحداث العالمية والتحديات الخارجية لإثارة الفتن والتأثير السلبي على المواطنين ، كما تم الاتفاق على ضرورة توفير وسيلة سريعة للمواطنين تضمن سهولة تقديم طلباتهم وشكاواهم والرد عليها من النواب .