السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كيف يساهم قرار الرئيس بتسعير رغيف الخبز السياحى في ضبط الأسواق

الجمعة 18/مارس/2022 - 03:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشادت شعبة المخابز بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسعير رغيف الخبز الحر بعد اجتماع عقده مع أعضاء الحكومة وعدد من الجهات المعنية فى ضوء مواجهة أزمة ارتفاع أسعار السلع التى يشهدها العالم.

وقال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تدخل الدولة في الوقت المناسب كان لازماً من أجل ضبط أسعار الخبز السياحي، مشيرا إلى أنه بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسعير الخبز السياحي وتسعير القمح الذي يصل للمطاحن، ومن الممكن أن يشمل القرار رغيف الفينو.

وصرح رئيس شعبة المخابز أن التسعيرة واحدة والميزان واحد وسعر الطن واحد، وكل المنظومة ستكون حلقة واحدة متصلة وذات تسعير موحد أنه سيكون هناك نظام جديد في تحديد سعر وزن الرغيف، متوقعا أن اقصى سعر لرغيف العيش السياحي سيكون 75 قرش.

وكان وزير التموين قد استعرض فى اجتماعات حكومية سابقة موقف المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الغذائية الأساسية للدولة، مؤكداً توافرها بالكميات المناسبة للمواطنين,ووجه الرئيس بالعمل على تنويع مصادر توفير تلك السلع، مع السعي نحو زيادة مخزونها لفترة مستقبلية لا تقل عن 6 أشهر.

وكان الرئيس قد اطلع على جهود الحكومة لضبط ومراقبة الأسعار، وفى هذا الإطار، وجه الرئيس بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم و كذلك تسعيره، على أن تقوم وزارة التموين بتوفير الدقيق اللازم للمخابز لضبط السعر، مع قيام مباحث ومفتشي التموين بالتأكد من التنفيذ.