الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

من القبح إلى الجمال.. كيف تحولت بحيرة عين الصيرة لمزار سياحي؟

الجمعة 18/مارس/2022 - 02:53 م
 بحيرة عين الصيرة
بحيرة عين الصيرة قبل وبعد

تحولت من مكان لا تطيق النظر إليه إلى قطعة فنية ومكان جمالي لفت أنظار العالم بالتطوير الكبير الذى تم بها ضمن خطة تطوير القاهرة التارخية ، بحيرة عين الصيرة، البحيرة الكبريتية التى تقع جنوب منطقة الفسطاط، واشتهرت بقدراتها في المساعدة علي علاج الأمراض الجلدية.

بحيرة عين الصيرة، هي أبرز مشروعات تطوير منطقة القاهرة القديمة و المناطق العشوائية المحيطة بها، وذلك من خلال سعي الدولة لإعادة مظهرها الحضاري بما يتماشى مع الحركة التنموية الشاملة.

-عروس الفسطاط

غيرت بحيرة عين الصيرة المشهد بالكامل في منطقة الفسطاط، كما ظهرت قلعة صلاح الدين الأيوبي بجوار البحيرة، لتظهر مدي التطور الذي تم في المكان.

تم تنفيذ مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة على مساحة 63 فداناً، حيث تشتمل على ممشى سياحي حول البحيرة بطول 2500 متراً، منطقة مطاعم وجزيرة استوائية وسط البحيرة ومسرح مكشوف ومناطق خضراء وبرجولات خشبية و5 مجموعات نوافير عائلية داخل البحيرة، بالإضافة إلى محطة معالجة مياه البحيرة.

يضم المشروع عدداً من المطاعم بمساحة 1.5 فدان وسوراً خارجياً حول المشروع بطول 2400 متر ومناطق انتظار سيارات تسع 425 سيارة و3 بوابات ومداخل للمشروع و4 حمامات عامة وقسم شرطة وشرطة السياحة والآثار.

ظهر محيط البحيرة بشكل جمالي رائع يعكس مدي إهتمام الدولة بتطوير المناطق العشوائية والإستفادة من الإمكانيات والمزايا الجغرافيا بالعاصمة والسعي نحو عودة المكانة التاريخية والحضارية لمحافظة القاهرة.