الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يرفع شعار "لا بديل عن الفوز" ضد المريخ في دوري الأبطال

الجمعة 18/مارس/2022 - 09:57 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع المريخ السوداني في السادسة من مساء اليوم الجمعة على ملعب "الأهلي we السلام"، ضمن منافسات الجولة الخامسة في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويرفع الأهلي بقيادة المدرب بيتسو موسيماني شعار "لا بديل عن الفوز" في مباراة اليوم من أجل إحياء آماله في التأهل للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بجانب مصالحة جماهيره الغاضبة بعد خسارته أمام صن داونز الجنوب إفريقي في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن منافسات دور المجموعات.

يتصدر صن داونز المجموعة الأولى، برصيد 10 نقاط، فيما يأتي الأهلي والهلال والمريخ برصيد 4 نقاط، لكل منهم في المراكز الأخرى، حيث يستضيف الهلال فريق صن داونز لحساب الجولة ذاتها بملعب "الجوهرة الزرقاء" في السودان غداً السبت.

وضمت قائمة الأهلي لمباراة اليوم أمام المريخ 22 لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر. 

وقال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق يخوض مباراة صعبة اليوم أمام المريخ السوداني، مؤكدًا أن الأهلي يلعب على الفوز وحصد النقاط الثلاث. 

وأضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المريخ أن الضغوط هي جزء من حياة الأهلي، ومنذ أن تولى المهمة وهو يعيش في هذه الأجواء، خاصة أن الفريق مطالب بالفوز بكل بطولة يشارك فيها سواء في إفريقيا أو الدوري العام أو كأس مصر وكأس العام للأندية دائمًا الفريق مطالب بالفوز. 

وأكد موسيماني أنه يفضل اللعب في هذه الأجواء في ظل الضغوط والتتويج بالبطولات مع الفريق، مشيرًا إلى أن فريقًا بحجم الأهلي وخبرات لاعبيه يستطيع التعامل وتحقيق أهدافه في أصعب الظروف. 

وأوضح موسيماني أنه لا يريد الحديث عن مباراة الهلال في الوقت الحالي، وأن المواعيد يحددها كاف رغم تحفظه على الوضع الحالي، الخاص بأجندة الفريق في المباريات الرسمية، خاصة أن مباريات الأهلي تأتي بعد فترة قصيرة جدا من مشاركات لاعبيه مع المنتخبات الوطنية، وهذا الأمر تكرر في السوبر الإفريقي حيث عاد لاعبو الأهلي للفريق بعد فترة قليلة من المشاركة في البطولة العربية، ثم تكرر الأمر في كأس العالم للأندية عندما وصل اللاعبون وانضموا للفريق في وقت متأخر وبعد انطلاق البطولة.