الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة Samsung تكشف عن رؤيتها طويلة الأجل والنمو المستقبلي

الخميس 17/مارس/2022 - 08:55 م
Samsung  and Metaverse
Samsung and Metaverse

تتطلع شركة Samsung العملاقة للتكنولوجيا في كوريا الجنوبية، إلى metaverse والروبوتات كمجالات تركيز رئيسية حيث يبحث عملاق التكنولوجيا العالمي عن طرق نمو جديدة للرهانات المستقبلية.

وقالت Samsung أيضًا إلى تعزيز محفظتها من خلال عمليات الاستحواذ في قطاعات الذكاء الاصطناعي و 5 G وإلكترونيات السيارات.

كشفت Samsung النقاب عن رؤيتها طويلة الأجل للشركة هذا الأسبوع في اجتماع عام للمساهمين لتخفيف المخاوف من نقص محركات النمو الجديدة التي كانت تؤثر على سعر سهمها.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Samsung Han Jong-hee في الاجتماع الذي عقد في Suwon ، مقر الشركة الرئيسي: "سنطور أجهزة وحلول metaverse محسّنة من شأنها مساعدة العملاء على تجربة metaverse في أي وقت وفي أي مكان".

وفقًا لما أوردته وكالة الأخبار الكورية الجنوبية Hankyung ، فقد نشرت شركة Samsung Electronics فكرة أنها تخطط لغمس أصابع قدمها بشكل صحيح في metaverse حيث يبدأ المحللون في تحديد نقص محركات النمو المستقبلية كسبب لبطء الأداء في أسهم الشركة.

حتى أن البعض ذهب إلى القول إن سامسونج كانت مهملة في التحضير للمستقبل مقارنة بمنافسيها لأنها لم تسعى إلى أي عمليات استحواذ كبيرة منذ عام 2016 عندما استحوذت على Harman ، صانع أنظمة الإلكترونيات الأمريكية ، مقابل 8 مليارات دولار (حوالي 60640 روبية) الكرور عشرة ملا يين.

أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الكورية العملاقة هان جونغ هي في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، في وقت سابق من هذا العام (عبر كوريا جونغ أنغ ديلي) ، أن بداية مشاريع metaverse قد دفعت الشركة للعودة إلى صنع أجهزة جديدة.

وبينما قدم Han Jong-hee القليل جدًا من المدخلات للتكهن بها، يمكن أن تنضم Samsung إلى Meta و Microsoft في الرهان الكبير على أحدث سحر التكنولوجيا.

قال هان الذي يرأس كلاً من الاتصالات المتنقلة وشركات الإلكترونيات الاستهلاكية في Samsung Electronics ، "يرجى التطلع إلى إطلاق [جهاز metaverse] ، لأننا نعمل بجد".