السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

لمواجهة أزمة مجتمعية خطيرة..إسرائيل تضطر لتعيين موظفين لحماية الأطفال الصغار

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 03:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت إدارة رعاية الطفولة في وزارة العمل والرفاه الاجتماعية في إسرائيل بالتعاون مع العديد من السلطات المحلية الإسرائيلية بفرض قانون مراقبة الطفولة المبكرة لحماية سلامة الأطفال الصغار في ظل ما يتعرضون له من مآسي في المجتمع، بحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وبحسب الصحيفة، تم تدريب موظفين معينيين لمهمة حماية الأطفال، وسيتم تفويضهم للإشراف على الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة الذين سيعملون في واجهة مباشرة مع وزارة العمل والرعاية الاجتماعية.

والغرض من التنظيم الجديد هو زيادة عدد المفتشين بشكل كبير، وفي نفس الوقت السماح للسلطات المحلية التي تعرف المنطقة بشكل أفضل بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطر والتحقيق من تسجيلها لدى الوزارة.

وقال وزير العمل والرفاه الاجتماعية إيتسيك شمولي: "هذه خطوة مهمة وشاملة ستساعدنا في الجهود المبذولة لتنظيم نظام الطفولة المبكرة لحماية الأطفال الصغار مما يتعرضون له من مآسي".

وأضاف: "هذه الخطوة من سلسلة خطوات تبادر بها الوزارة تحت قيادتي لتوسيع نظام الرقابة، بما في ذلك الإنفاذ غير المسبوق في مراكز الرعاية لهم في جميع أنحاء البلاد، لتحديد ومنع حالات الانتهاك التي يتعرضون لها".

وبحسب الصحيفة، فمن المفترض أن تؤدي هذه القرارات إلى إصلاح من شأنه منع حالات الإهمال والإساءة والإهمال في مرحلة الطفولة المبكرة. تعتزم وزارة العمل والرفاه تطبيق القانون في هذا المجال اعتبارًا من 1 سبتمبر 2021.