الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مضاعفة رسوم كلية تربية عين شمس لـ 11 ألف جنيه.. ومطالب طلابية بالتدخل (مستند)

الخميس 17/مارس/2022 - 01:42 م
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

رفض عدد طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة عين شمس، زيادة مصروفات الدراسة التي وضعتها الكلية هذا العام.

وتقدم الطلاب بمذكرة لرئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، رفضاً على قرار الكلية بمضاعفة المصروفات الدراسية،  لطلاب الشعب الخاصة من 5303 جنيهات إلى 11200 جنيه.

من جانبه قال علي محمد، الطالب بكلية التربية جامعة عين شمس، أنهم غير قادرين على دفع المصروفات الدراسية هذا نظرا عقب الارتفاع الشديد الذي وضعته الكلية علينا مما ادي الي رفض عدد كبير من طلاب الكلية.

وأشار "محمد" فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنهم تفاجئوا بهذا القرار عندما قاموا بدفع المصروفات الدراسية بسبب الزيادة الطائلة علي برامج الشعبة الانجليزية مما ادي الي تقدمهم بمذكرة لرئيس الجامعة لتخفيض المصروفات.

وتابعت نوران خالد، الطالبة بالفرقة الثانية بشعبة اللغة الإنجليزية، إن زيارة المصاريف هذا العام تمثل أعباء كثيرة علي أسرتنا، لأننا التحقنا بالكلية علي أساس المصروفات العادية التي تبلغ 5500 جنيها ولكن عقب التغيرات التي حدثت في الكيلة والتحويل الي الساعات المعتمدة فإدي ذلك إلي زيادة المصروفات. 

وناشدت "طالبة الفرقة الثانية" خلال تصريحات لـ"مصر تايمز" رئيس جامعة عين شمس بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة أو تخفيض المصروفات بالنسبة المتاحة للطلاب حتي يكونوا قادرين على دفع المصروفات.