الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير التجارة السعودي: علاقات ثنائية استراتيجية تربط البلدين.. ومصر تمثل قلب العالم العربى

الخميس 17/مارس/2022 - 10:59 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الدكتور ماجد القصبى وزير التجارة السعودى حيث استعرض الجانبان سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادى بين البلدين الشقيقين وامكانيات تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة المتغيرات الاقتصادية الحالية على الساحتين الإقليمية والعالمية .

حضر اللقاء أسامة ابن أحمد نقلى سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة وإبراهيم السجينى مساعد الوزيرة للشئون الاقتصادية وحاتم العشرى مستشار الوزيرة للأتصال المؤسسى .

وقالت الوزيرة أن اللقاء تناول متابعة الترتيبات الخاصة بعقد اللجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة والتي ستستضيفها المملكة الأسبوع المقبل برئاسة وزيرى التجارة في البلدين ، مشيرةً إلى أن اللجنة تمثل ركيزة أساسية لدعم العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة .

وأشارت الوزيرة إلى تزايد معدلات التبادل التجارى بين البلدين العام الماضى رغم التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد على مختلف الاقتصاديات العالمية وهو ما يعكس خصوصية العلاقات المصرية السعودية على المستويين الرسمي والشعبى، مشيرةً إلى أن الصادرات المصرية للسعودية العام الماضى بلغت مليار و995 مليون دولارمقارنة بنحو مليار و 699 مليون دولار عام 2020 بنسبة زيادة بلغت 17.4% .

ومن جانبه، أكد الدكتور ماجد القصبى وزير التجارة السعودى حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين لمستويات متميزة تعكس العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط القاهرة والرياض ، مشيراً إلى أن مصر تمثل قلب العالم العربى وتحظى بمكانة خاصة لدى كافة شعوب الدول العربية .

واشاد القصبي بالتطورات الكبيرة التي تشهدها مصر خلال المرحلة الحالية خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية وتوفير المناخ الجاذب للاستثمارات، مشيراً الى أن المملكة تعد أحدى أهم الدول المستثمرة في السوق المصرى في عدد كبير من القطاعات الإنتاجية والتي تساهم في توفير الاف من فرص العمل .