السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الأعلي للجامعات: اختبار تحديد المستوي للعائدين من أوكرانيا بعد 24 مارس (خاص)

الأربعاء 16/مارس/2022 - 09:47 م
المجلس الاعلى للجامعات
المجلس الاعلى للجامعات

قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، إن الجامعات بها العديد من الأماكن الشاغرة لكي تستقبل الطلاب العائدين من أوكرانيا وتجري آليات توزيعهم علي الجامعات وفقا للتوزيع الجغرافي وأقرب جامعة من سكن الطلاب.

وأشار ''الغر" فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أنه يوجد 4 تخصصات يتم عمل امتحان تحديد مستوي لها وهي كليات الطب والصيدلة وتجري الاختبارات بجامعة القاهرة، أما كليات الفم والأسنان والهندسة سيجري بجامعة عين شمس، ويكون امتحان مركزي، مشيرا إلى أن باقي التخصصات النظرية يتم عمل امتحان تحديد المستوي داخل الجامعة التي يريد الطالب الالتحاق بها.

وأكد "الدكتور محمد حلمي" أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أعطي فرصة ثلاثة أشهر لطلاب الكليات النظرية العائدين من أوكرانيا لتقديم الأورق الخاصة بهم، مشيرا إلى الجامعات الحكومية لا تستقبل الطلاب العائدين من أوكرانيا نظرا لكثرة الاعداد لها.

وأضاف "أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة" أن اختبار تحديد المستوي سيتم عقب الانتهاء من عملية القبول يوم الخميس 24 مارس المقبل، ويتم إبلاغ الطلاب بالاماكن التي تعقد فيها هذه الاختبارات.

وأوضح "الدكتور محمد حلمي" أن عدد الطلاب المسجلين في أوكرانيا 4000 طالب منهم 2400 طالب في القطاع الصحي و66% في كليات الطب و27% في كليات الفم والأسنان، و7 % بكليات الصيدلية أما الباقي موزع علي الكليات النظرية.