الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصادر لـ"مصر تايمز": وزير التموين يعلن آلية تسعير الخبز خلال ساعات وسيناريوهين متوقعين

الأربعاء 16/مارس/2022 - 04:06 م
الدكتور علي المصيلحي،
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين

كشفت مصادر مسئولة لـ"مصر تايمز" أن الدكتور على مصيلحى وزير التموين، سيعلن خلال ساعات  آلية تسعير الخبز الحر بعد تفويض مجلس الوزراء اليوم فى اجتماع الحكومة لوزارة التموين بإعلان آلية التسعير، موضحه أن قد يتم الآلية خلال ساعات أو غدا الخميس وتحديد ما اذا كان الآلية عن طريق وضع تسعيرة استرشادية أو سيتم تحديد سعر ثبات للرغيف بناءً على وزنه.

وأوضحت المصادر أن وزير التموين عقد اجتماع مع اتحاد الصناعات، والاتحاد العام للغرف التجارية، من أجل بحث التكليفات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول تسعير سعر رغيف الخبز الحر غير المدعم.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن إنه فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره.

وفي إطار حرص الدولة على التصدي للزيادات غير المبررة في أسعاره، وافق مجلس الوزراء على تفويض وزارة التموين والتجارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز الحر، على أن يتم تطبيقها لمدة ثلاثة أشهر. 
 
وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم المزارعين وتشجيعهم على زيادة الكميات الموردة من القمح المحلي لموسم 2022، من خلال حافز إضافي.

وافق مجلس الوزراء على صرف حافز استثنائي للتوريد والنقل، بقيمة 65 جنيها، ليضاف إلى أسعار التوريد المحددة سلفاً، وبذلك تصبح إجمالي أسعار التوريد، شاملة الحافز الاستثنائي:

865 جنيها للأردب زنة 150 كجم، بدرجة نظافة 22.5قيراط.

875 جنيها للأردب زنة 150 كجم، بدرجة نظافة 23 قيراط.

885 جنيه للأردب زنة 150 كجم، بدرجة نظافة 23.5قيراط.