الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد .. وتلاشي فرص سقوط الأمطار اليوم

الأربعاء 16/مارس/2022 - 10:11 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ مصر مستمرة في انخفاض درجات الحرارة، ويكون الطقس في فترة النهار باردا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن الطقس يكون معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترة النهار، وتتحسن درجات الحرارة العظمى اليوم عن الأمس، لكن الطقس سيظل باردا. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "خلال ساعات الليل سيظل الطقس شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة، لأن الصغرى ستصل إلى 9 درجات و10 درجات على القاهرة الكبرى، إضافة إلى اعتدال سرعات الرياح وهو ما يزيد احساسنا بتحسن الأحوال الجوية واعتدال الملاحة البحرية عبلى البحر المتوسط والبحر الأحمر". 

وأوضحت منار غانم: "ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر سيكون بين 2 و3 متر بالتالي فإنه سيكون مؤهلا لأعمال الصيد والملاحة البحرية، كما أن فرص سقوط الأمطار ستتلاشى على أغلب مناطق الجمهورية وتعود الظاهرة المؤثرة وهي الشبورة المائية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل". 

 وأردفت: "بداية من غد الخميس، ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، والعظمى على القاهرة الكبرى ستكون 19 درجة مئوية، وفي الجمعة والسبت ستصل درجات الحرارة إلى 22 درجة على القاهرة الكبرى واعتدال سرعات الرياح على مناطق الجمهورية كافة وتكون الظاهرة المؤثرة فقط هي الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية".