الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأمم المتحدة: مؤتمر للمناخ المقرر في مصر فرصة عظيمة ومهمة

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 11:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، إن مؤتمر المناخ القادم، والمقرر انعقاده في مصر يعد فرصة عظيمة ومهمة للتركيز على التكيف المناخي ووضعه على قمة الأولويات والتركيز عليه، جاء ذلك في كلمتها خلال مشاركتها اليوم الثلاثاء، بالمنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا. 

وأكدت أمينة محمد، أن المنتدى سيركز في جلساته على التحول للأخضر، مشددة على الحاجة إلى جهود عاجلة لتقليل الانبعاثات والصمود في مواجهة تأثيرات المناخ التي تزداد وتيرتها وشدتها، وأضافت، أن الأمين العام للأمم المتحدة كان واضحا، حينما أكد على ضرورة قيام الدول المتقدمة بالوفاء بشكل عاجل بالتزامها بمضاعفة تمويل التكيف المناخي إلى 40 مليار دولار على الأقل سنويا بحلول عام 2025.

وحول الأزمة الأوكرانية، اعتبرت أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أن الحرب في أوكرانيا تعمل على زعزعة استقرار الاقتصاد العالمي الذي لا يزال يعاني من تداعيات وباء كورونا مما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار الغذاء والوقود والسلع الأساسية الأخرى.

وأوضحت، أن أزمة كورونا دفعت عبء الدين الإجمالي إلى زيادة تعادل 60% من الناتج المحلي الإجمالي، فيما يزداد الأثرياء ثراء بينما ارتفعت معدلات البطالة في المنطقة إلى أعلى المستويات في جميع أنحاء العالم خصوصًا بين الشباب.