الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

روسيا تفرض عقوبات على الرئيس الأمريكي جو بايدن

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 04:50 م
بوتين وبايدن - صورة
بوتين وبايدن - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء عن إدراج رئيس الولايات المتحدة جو بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على قائمة العقوبات، كما قرر روسيا فرض عقوبات على مستشار الأمن القومي الأمريكي ووزير الدفاع، ورئيس الاستخبارات الأمريكية، وفقاً لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأوضحت الوزارة في بيان مساء اليوم الثلاثاء أن فرض العقوبات الشخصية الروسية ضد قادة أمريكيين وأشخاص متصلين بهم جاء "رداً على سلسلة عقوبات غير مسبوقة، بما فيها تلك التي تحظر دخول كبار مسؤولي روسيا الاتحادية إلى أراضي الولايات المتحدة.

وأضاف البيان أن قائمة الأشخاص المحظور عليهم دخول روسيا تضم اعتباراً من اليوم 15 مارس، وبناء على مبدأ التعامل بالمثل، الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة مايك ميلي ومسؤولين كبار آخرين.

وأعلن الجيش الروسي اليوم الثلاثاء، سيطرته الكاملة على جميع أراضي مقاطعة خيرسون بجنوب أوكرانيا، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف في إفادة صحفية بأن العسكريين الروس أسقطوا خلال اليوم الماضي طائرتين أوكرانيتين ومروحية و13 طائرة مسيرة، فيما دمرت القوات الجوية الروسية 136 منشأة عسكرية أوكرانية.

واستولت القوات الروسية على نقطة محصنة للقوميين والمرتزقة الأجانب في أوكرانيا على حد وصفهم، حيث تم العثور على 10 أنظمة صواريخ "جافلين" وأسلحة أخرى.

ودمرت القوات المسلحة الروسية حظائر للطائرات في المطار بالقرب من كراماتورسك في دونباس، كانت بداخلها 4 طائرات هجومية من طراز Su-25 ومروحية Mi-24 و5 مروحيات من طراز Mi-8 تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.