الثلاثاء 03 أغسطس 2021 الموافق 24 ذو الحجة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

عضوة بالكونجرس الأمريكي تتهم إسرائيل بالقيام بالتطهير العرقي ضد الفلسطينيين

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 12:10 م
إلهان عمر عضوة الكونجرس
إلهان عمر عضوة الكونجرس الأمريكي

اتهمت إلهان عمر عضوة الكونجرس الأمريكي إسرائيل بانتهاك القانون الدولي وتنفيذ عمليات تطهير عرقي ضد الفلسطينيين، وذلك ردًا على هدم قرية فلسطينية في الضفة الغربية في وقت سابق من هذا الأسبوع، بحسب ما ذكره موقع "تايمز أوف إسرائيل".

 

وقالت إلهان عمر في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هذه جريمة خطيرة، وهي انتهاك مباشر للقانون الدولي، وإذا استخدموا أي معدات أمريكية في الهدم، فإن ذلك ينتهك القانون الأمريكي أيضًا".

 

وتعد عمر من أكثر منتقدي إسرائيل صوتًا في الكونجرس وقد أعربت عن دعمها لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل، كما دعت الولايات المتحدة إلى اشتراط المساعدة لإسرائيل على أساس سلوك وسياسات الدولة تجاه الفلسطينيين.

وكانت قد منعت الحكومة الإسرائيلية إلهان عمر إلى جانب عضوة الكونجرس الأمريكي رشيدة طليب من دخول البلاد العام الماضي لدعمهن حركة المقاطعة.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، أصبحت إلهان عمر أول عضو في الكونجرس ينتقد عملية الهدم، التي انتقدتها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي أيضًا.

 

وكتبت إلهان عمر: "أصبح مجتمع بأكمله الآن بلا مأوى ومن المرجح أن يتعرض لصدمة مدى الحياة. لا ينبغي للولايات المتحدة الأمريكية أن تمول التطهير العرقي في أى مكان"، وأدى هدم قرية خربة حصمة يوم الثلاثاء في الضفة الغربية من قبل القوات الإسرائيلية إلى تشريد حوالي 73 فلسطينيا، بينهم 41 طفلًا.

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟