الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة Apple توفر 6.5 مليار دولار عبر إزالة الشاحن وسماعات الأذن من علب iPhone

الأحد 13/مارس/2022 - 11:17 م
أي فون
أي فون

يعرض موقع مصر تايمز آخر القرارات المثيرة للجدل، بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين، وهو رفض شركة Apple، وضع الشاحن وسماعات الرأس مع هواتف iPhone الذكية الجديدة.

وتشير التقارير، إزالة سماعات الأذن والشاحن من صندوق iPhone وفّر لشركة Apple ما لا يقل عن 6.5 مليار دولار في المجموع، وهؤلاء المستخدمين الذين أرادوا شحن جهاز iPhone الخاص بهم بشكل أسرع اضطروا إلى إنفاق 19 دولارًا ، وأحيانًا أكثر، لشراء شاحن بقوة 20 وات.

ويذهب 6.5 مليار دولار إلى خزائن Apple، مما يعزز أرباحها ويرفع سعر سهمها، وهذا بدوره يسمح للمبادرين بهذه الفكرة، لتلقي جوائز بملايين الدولارات عن هذا الابتكار.

واتضح أن الشركة تمكنت من توفير الكثير على حزمة مجردة. إضافة مبلغ المال الذي وفرته Apple نتيجة لهذه الخطوة ؛ وإضافة المبلغ المدخر على الشحن، توصل المحللون إلى 6.5 مليار دولار، وذلك دون مراعاة مبلغ 293.4 مليون دولار الذي أنفقه المستخدمون، وفقًا لصحيفة ديلي ميل، على الملحقات.

كل ذلك تم تفسيره من خلال حقيقة أن الشركة تهتم بالبيئة وتقلل من العبء الضار على البيئة، وفي نفس الوقت على الطائرات التي تنقل البضائع، تهدف خطة Apple إلى استخدام صناديق iPhone أصغر حجمًا لتقليل انبعاثات الكربون السنوية بمقدار 2 مليون طن.