الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

جوجل تقرر فرض عقوبات جديدة على روسيا

الأحد 13/مارس/2022 - 10:29 م
جوجل
جوجل

أعلنت شركة جوجل أنها ستقلص الإعلانات ووسائل الإعلام من الاتحاد الروسي، ردًا على غزو البلاد لأوكرانيا. ومع ذلك، اتخذت الشركة المزيد من الإجراءات بشأن الوضع المستمر، وحيث أوقفت الشركة مؤقتًا نظام فوترة متجر Google Play لمستخدمي Android في روسيا.

صرحت الشركة أنه بسبب اضطرابات نظام الدفع، أوقف Google Play مؤقتًا نظام الفوترة للمستخدمين في روسيا اعتبارًا من مارس 2022. 

أوضحت Google أن هذا يعني أنه لا يمكن للمستخدمين شراء التطبيقات والألعاب، وإجراء مدفوعات الاشتراك أو إجراء أي عمليات شراء للسلع الرقمية داخل التطبيق عبر متجر Google Play في روسيا، وستظل التطبيقات المجانية متاحة على متجر Play لتنزيلها وتثبيتها.

بالنسبة لاشتراكات المستخدم الحالية عبر متجرGoogle Play، وتخبر Google أن الاشتراكات للأسف لن تكون قادرة على التجديد وسيتم إلغاؤها، ومع ذلك .

فإن الاشتراك الحالي "أي الاشتراك لمدة شهر أو عام واحد الذي اشتراه مستخدم Android الروسي قبل هذا الإعلان"، سيستمر حتى نهاية فترة الفوترة الحالية.

كما أوضحت الشركة أيضًا أنها ستظل تحترم فترات السماح الحالية لفوترة اشتراك المطورين وستستمر أي فترات تجريبية مجانية في العمل حتى تتم محاولة الدفع.

وكانت عدد من الانسحب المزيد من الشركات من روسيا ليس فقط لأنها لا تدعم الغزو الروسي لأوكرانيا، ولكن أيضًا لأنهم بحاجة للامتثال للعقوبات المحلية والدولية في ظل الانخفاض الكبير في قيمة الروبل الروسي مما يؤدي إلى أرباح أقل للشركات متعددة الجنسيات.