السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

ترامب من البيت الأبيض: الأصوات "الشرعية" إذا احتسبت ستحسم الانتخابات الأمريكية لصالحى

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 02:46 ص
ترامب
ترامب

صرح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه إذا تم احتساب الأصوات التى وصفها بـ "الشرعية"، ستكون النتيجة فوزه "بكل سهولة"، مشيراً إلى أن هناك مخالفات وتجاوزات في العملية الانتخابية، مؤكداً على أنه سيفوز بالانتخابات الأمريكية من دون أدنى شك "إذا احتسبت الأصوات القانونية  ."

وقال "ترامب" فى مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الجمعة فى البيت الأبيض، أن الانتخابات عرفت موجة حمراء، لا زرقاء كما كان يعتقد خصومنا، في إشارة إلى تقدمه كمرشح للحزب الجمهوري في عدد من الولايات، حيث شن هجوما على طريقة التصويت بالبريد، قائلا: "حذرت منذ أشهر من أن ذلك سيفتح مجالا للتزوير" .

وتابع "ترامب" قائلا: "لن نسمح للفساد بأن يسرق منا الانتخابات، متهما الفاسدين بمحاولة سرقة الانتخابات، وهدفنا حماية نزاهة الانتخابات ونحن لن نسمح بإسكات ناخبينا" .

وأوضح "ترامب" بأنه قد يكون "تراجع بعض الشيء" في جورجيا، لكنه في طريقه للفوز في أريزونا، كما وصف طريقة فرز الأصوات في بنسلفانيا بأنها "جزء من آلة الفساد" للديمقراطيين.

وأضاف "ترامب" أنه لم يستبعد أن تصل القضية إلى المحكمة العليا، ولكنه أعرب عن أمله في "تصحيح المسار"، مشددا على أن الحديث لا يدور عمن هو الفائز وإنما عن نزاهة الانتخابات الأمريكية وعدم جواز "سرقتها" .

واتهم "ترامب" الديمقراطيين بصرف الأموال الكثيرة للفوز عليه إلا أنه نجح في الفوز بعدد من الولايات الرئيسية بسرعة وبفارق كبير، واصفا التصويت عبر البريد السريع بالمدمر للانتخابات الأمريكية، مطالبا بضرورة وجود مندوبيه في عملية الفرز من أجل مراقبتها.