الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ردًا على الحرب الاقتصادية.. روسيا تفرض عقوبات على مسؤولين غرب وأمريكيين

السبت 12/مارس/2022 - 02:00 م
نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الروسي

أعلنت شبكة "روسيا اليوم"، أن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، أكد أن المقترحات التي تقدمت بها موسكو إلى الولايات المتحدة وحلف الناتو ضمن مبادرة الضمانات الأمنية لم تعد قائمة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم، السبت، في حوار مع القناة الأولى الروسية: "لا أستطيع القول إن المقترحات التي تحدثتم عنها لا تزال قائمة، لأن التوازن تغير جذريًا، والوضع حاليًا مختلف تمامًا، والمهمة تكمن الآن في ضمان تحقيق الأهداف التي طرحتها قيادتنا قبل بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وهذه الأهداف أعلنت مرارًا ومعروفة جيدًا".

ولفت ريابكوف إلى أن مستقبل هيكل أمن أوروبا ونظام الرقابة على التسلح يتوقف على مدى استعداد الغرب بقيادة الولايات المتحدة للتعاون مع موسكو في هذا الشأن، وقال: "اتخذنا خطوات ملموسة جدًا بغية الحفاظ على هيكل أمن أوروبا ومنعه من الانهيار، نتيجة للنهج الإجرامي غير المسؤول إطلاقًا الذي يتبعه النظام الحالي في كييف ورعاته الغربيون بقيادة الولايات المتحدة".

وأعرب أيضًا عن استعداد وسعي روسيا إلى استئناف الحوار مع الولايات المتحدة بشأن الاستقرار الإستراتيجي، بالإضافة إلى التعاون ضمن إطار معاهدة "ستارت 3" الخاصة بتخفيض الأسلحة النووية، مضيفًا: "يتوقف كل شيء على واشنطن". ، وحمل ريابكوف واشنطن المسؤولية عن "تسميم الأجواء في المنصات الدولية"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الاتصالات بين روسيا والولايات المتحدة لا تزال مستمرة رغم التوترات الحالية، وفقًا لـ "روسيا اليوم"