الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كشف حساب موسيماني مع الأهلي قبل مباراة صن داونز

السبت 12/مارس/2022 - 01:31 م
موسيماني
موسيماني

يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، ضيفاً على صن داونز الجنوب إفريقي، في الثالثة عصر اليوم بملعب "سوكر سيتي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز لرد إعتباره أمام صن داونز بعد الهزيمة التي تعرض لها بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الثالثة، كما يسعى لتحقيق أول انتصار على أراضي جنوب إفريقيا، لإنعاش آماله في التأهل للدور ربع النهائي.

حقق المدير الفني الجنوب افريقي للنادي الاهلي "بيتسو موسيماني"، العديد من الانجازات والارقام الرائعة منذ بداية توليه مهمة تدريب الاهلي.

وكان قد تولى بيتسو موسيماني مهمة تدريب الاهلي خلفا للسويسري "رينيه فايلر"، وسط أجواء صعبة في نصف نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا، في شهر أكتوبر عام 2020.

ونستعرض معكم أرقام المدرب بيتسو موسيماني المحلية والدولية مع الاهلي: لعب 83 مباراة في جميع البطولات التي شارك فيها ( 59 فوز – 17 تعادل – 7 هزائم)، وأحرز لاعبي الأهلي في فترة تولي موسيماني الفريق (169 هدف) وإستقبلت شباك الفريق (59 هدف).

وتوج الجنوب إفريقي مع الاهلي بـ5 بطولات، وهي ( بطولة دوري أبطال افريقيا مرتان متتاليتان، بطولة السوبر الإفريقي مرتان، كأس مصر مره واحده)، وأحرز الاهلي "برونزية كأس العالم للأندية" مرتان مع بيتسو موسيماني.