الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

نكشف أسماء جميع مراكز فحص الـ PCR المعتمدة داخل محافظات الجمهورية

الجمعة 11/مارس/2022 - 10:02 م
وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائي، في مستند، حصل موقع مصر تايمز على نسخة منه، أسماء المعامل المعتمدة لاجراء فحص الـ PCR الخاص بفيروس كورونا.

وجاء في المستند أسماء العديد من المعامل المعتمدة، التي أوصت وزارة الصحة بالقيام بالتحاليل من خلالها مع تجنب أي معامل أخرى لم تحصل على الترخيص المعتمد الخاص بفحص فيروس كورونا.

وجاء في المستند الذي حصل موقع مصر تايمز على نسخة منه، معامل الإدارة المركزية للمعامل، المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة، مستشفى هليوبليس، مستشفى القاهرة الفاطمية، مستشفى حميات العباسية، ومستشفى عين شمس المرجعي، بالإضافة إلى العديد من المعامل الأخرى داخل محافظة القاهرة.

وكشف المستند عن المعامل الخاصة بمحافظة الإسكندرية، وهى مستشفى حميات الإسكندرية، حساب لاب، ومعمل مبرة العصافرة، فيما يتم غجراء الفحص داخل محافظة الشرقية من خلال المعمل المشترك فقط.


وأوضح المستند عن إمكانية اجراء فحص الـ PCR داخل المعمل المشترك بدمنهور بمحافظة البحيرة، فيما يمكن الخضوع للفحص بمحافظة السويس من خلال مركز فيروسات السويس ومعامل البراق.


وأشار المستند إلى جميع المراكز داخل الجمهورية، من الشمال إلى الجنوب وفي محافظات الأقصر وقنا وأسوان وأسيوط، مع الإشارة إلى محافظات الجيزة وبورسعيد والمنيا ومرسى مطروح والإسماعيلية والقليوبية.