الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2022 على "CBC دراما"

الجمعة 11/مارس/2022 - 04:45 م
مصر تايمز

طرحت قناة CBC دراما عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، البوسترات الدعائية وأفيشات المسلسلات التى تعرضها فى رمضان 2022 عبر شاشتها، وهى "مكتوب عليا"، "راجعين يا هوى"، "ملف سري"، "العائدون"، "المشوار".


ونرصد إليكم خلال السطور المقبلة أبرز المسلسلات التي ستعرض على قناة  CBC دراما مع الصور الدعائية لكل مسلسل.
 

"ملف سري"
تدور أحداث مسلسل "ملف سرى" حول انتشار عمليات السرقة والفساد من بعض رجال الأعمال المتمثلة في عائلة "المالكي" الذي كان لهم تعاملات اقتصادية كبيرة داخل السوق المصري من حيث عدد الشركات والمصانع الكبرى والمعروف عن هذه العائلة النزاهة والأمانة، لكن تم كشفهم عن طريق بعض الرجال الشرفاء ليقعوا تحت يد المستشار يحيى عز الدين القاضي الذي يعتبر مثال للنزاهة والشرف، ويتصدى المستشار يحيى عز الدين لهم ويرفض كل سبل الابتزاز، ويهددونه باهله حتى يتم قتل خطيبته في ظروف غامضة مع أحد أفراد العائلة خارج مصر، مما يجعله يقرر ان يقضى على أسطورة عائلة المالكي الفاسدة ولكن أثناء هذه الرحلة يلتقي بمريم المالكي ابنة هارون المالكي وتبدأ رحلتهم سويا لمحاربة الفساد واظهار الحقائق.

مسلسل "ملف سرى" تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وبطولة هانى سلامة، ماجد المصرى، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعى، محسن محيى الدين، أحمد سعيد عبد الغنى، إيهاب فهمى، مادلين طبر، كارولين عزمى، علاء مرسى، صبا الرافعى، إيمان يوسف، وعدد آخر من الفنانين الشباب. 



يوتيرن 
 ريهام حجاج وتوفيق عبد الحميد وصفاء الطوخي وكريم قاسم وعبير صبري وتدور أحداث مسلسل "يوتيرن" حول ضابطة ملاحة بحرية تؤدي دورها ريهام حجاج، تتخلى عن عملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها، الذي يحاول السيطرة على حياتها ويجعلها تقطع علاقتها بالمقربين منها بسبب غيرته عليها، لكن يقع حادث سير، يغير مجرى الأحداث.




مسلسل "سوتس بالعربي"

وهو مأخوذ من مسلسل أمريكي، ومن بطولة آسر ياسين، أحمد داود وريم مصطفى وصبا مبارك وتارا عماد، ومن تأليف محمد حفظي وإخراج مريم الأحمدي.



مسلسل "راجعين ياهوى"

يشارك في بطولته خالد النبوي، نور وأنوشكا ووفاء عامر وهنا شيحا وأحمد بدير، وهو مأخوذ عن قصة للكاتب أسامة أنور عكاشة، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة.



"أمل فاتن حربي"
يناقش المسلسل قانون الحضانة من خلال شخصية موظفة في الشهر العقاري والتي تجسدها نيللي كريم وهي متزوجة من شريف سلامة ولديها طفلين، تقرر الطلاق لتصطدم بالقانون الذي يجبرها على التخلي عن حضانة أطفالها في حالة الزواج من شخص آخر.