السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"منهم رجل أعمال مصري".. أبرز المرشحين لشراء نادي تشيلسي الانجليزي

الجمعة 11/مارس/2022 - 04:07 م
نادي تشيلسي الانجليزي
نادي تشيلسي الانجليزي

   
قرر رومان ابراموفيتش بيع نادي تشيلسي الانجليزي  الامر الذي جذب  انتباه العديد من المسثمرين في جميع انحاء العالم  قي عالم الاعمال و التمويل و الرياضة من اجل شراء نادي بحجم النادي الانجليزي الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 27 نقطة خلف مانشستر سيتي وليفربول.
 جوش هاريس:
نقلت "بلومبرغ" في 8 مارس أنَّ المؤسس المشارك لشركة "أبولو غلوبال مانيجمنت" (Apollo Global Management)، التي تبلغ قيمتها حوالي 7.6 مليار دولار، لم يقرر بعد بشأن العرض، لكن إن اشترى هاريس، البالغ عمره 57 عاماً، "تشيلسي"؛ فسيكون إضافة لسلسلة استثمارات بقطاع الرياضة.
ويملك اسهم في العديد من الأندية الأمريكية بنسب مختلفة، ويدرس هاريس التقدم لشراء "دنفر برونكوز" (Denver Broncos) في دوري كرة القدم الوطني، ويملك حصة من "كريستال بالاس" (Crystal Palace) في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنَّه غالباً سيضطر للتخارج منه لتقديم عرض لشراء "تشيلسي".

وودي جونسون:
يعمل مالك فريق "نيويورك جيتس" (New York Jets) لكرة القدم الأمريكية وسفير الولايات المتحدة السابق لدى بريطانيا، وودي جونسون، لتقديم عرض، بحسب تقرير من "إي إس بي إن". إنَّ استحواذه على "تسيلسي" سيجعله المالك الرابع للنادي بالدوري الوطني الأمريكي لكرة القدم الذي يمتلك حصة "امتياز" في الدوري الإنجليزي الممتاز. جونسون؛ البالغ عمره 74 عاماً.

نيك كاندي:
قالت صحيفة "إيفنينغ ستاندرد"، إنَّ المطوّر العقاري أكد أنَّه يدرس خيارات لتقديم عطاء لشراء "تشيلسي". يشتهر كاندي، المعجب المخلص بالفريق، وشقيقه كريستيان بالمشاريع التطويرية الفاخرة خاصة في وسط لندن، ومن المرجح أن يتضمن العرض خططاً لبناء ملعب جديد.

فيفيك راناديفي: 
نشرت صحيفة "سبورتيكو" في 8 مارس أنَّ فيفيك راناديفي؛ مالك "ساكرامنتو كينغز" (Sacramento Kings) لكرة السلة الأمريكية، يستعد لتقديم عرض أيضاً. جمع راناديف، البالغ عمره 64 عاماً، ثروته من البرمجيات قبل أن يقود تحالفاً عبر شراء امتياز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في 2013.

لطفي منصور: 

كشفت تقارير صحفية انضمام رجل الأعمال لطفي منصور، نجل شقيق ياسين منصور، رئيس شركة كرة القدم في نادي الأهلي المصري، إلى قائمة المرشحين لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي.