الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

تصدع بالحكومة الإسرائيلية بسبب عدم مناقشة ميزانية الدولة لعام 2021

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 11:42 م
مصر تايمز

أرسل بني جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس حزب أزرق أبيض رسالة صارمة إلي بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء ورئيس حزب الليكود لضرورة مناقشة ميزانية 2021 في الكنيست في عملية سريعة وجداول زمنية مختصرة تنتهي بحلول 23 ديسمبر -التاريخ الذي سيتم فيه حل الكنيست تلقائيًا إذا لم تتوصل الحكومة إلى حل بشأن أزمة الميزانية، بحسب ما نشره موقع واللا العبري.


وفقًا لغانتس، ستتم مناقشة الميزانية في الكنيست في أوائل ديسمبر، وستتم الموافقة عليها في غضون ثلاثة أسابيع.


وطالب حزب أزرق أبيض في رسالة جانتس بإجراء مناقشة موازنة 2021 بحلول في غضون أسبوعين. وسيشارك في المناقشة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، بني جانتس وزير الدفاع، يسرائيل كاتس وزير المالية، وعمير بيريتس وزير الاقتصاد.


وبحسب الموقع العبري، فقد رفض رئيس الوزراء ووزير المالية حتى الآن المضي قدمًا في المناقشات بشأن ميزانية عام 2021، وخطط الإثنان لتقديم الميزانية إلى الحكومة في أوائل ديسمبر فقط.


وجاء في رسالة جانتس: "ستضع وزارة المالية هذه الأيام ميزانية الدولة لعام 2021 على طاولة الحكومة للمناقشة، ففي ظل الأوقات والظروف الخاصة، أخاطبكم باقتراح للوفاء بمسؤوليتنا المهنية للموافقة على مناقشة هذه الميزانية. ونعتقد أن هذه الأيام هي آخر موعد ممكن لتحقيق هذا الاقتراح. هذه جداول صعبة للغاية من الناحية المهنية، ولكن تعاونكم مطلوب وضروري لدولة إسرائيل وللمرونة الاقتصادية والوطنية".


وتم إرسال الاقتراح من قبل جانتس بعد أن أجتمع أعضاء حزبه يوم الأحد في أجتماع خاص تناول أستمرار الحكومة والخطوات المقبلة مع الليكود في ظل أزمة الميزانية. وطالب حزب جانتس في الأسابيع الأخيرة، بأن يبدأ الليكود على الفور في الترويج لميزانية العام المقبل كشرط لاستمرار وجود الحكومة، لكن نتنياهو وكاتس يتجاهلان هذا الطلب في الوقت الحالي.