السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ننشر إجراءات الصحة المصرية للذاهبين لأداء العمرة (خاص)

الخميس 10/مارس/2022 - 08:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد توقف استمر لمدة عامين بسبب أزمة فيروس كورونا، انطلقت رحلات العمرة لهذا الموسم، وفقًا للضوابط والاشتراطات الخاصة وضعتها وزارة الصحة والسكان، والتي من بينها الاشتراطات الخاصة بالمعتمرين.

ويستعرض موقع "مصر تايمز"، خلال التقرير التالي، أبرز الاشتراطات الخاصة بالمعتمرين قبل السفر لأداء مناسك العمرة: 
 
 1- وجوب تلقي المعتمر جرعات اللقاح المعتمدة بما فيها الجرعة التعزيزية "لمن مر على تلقيه الجرعة الأخيرة من اللقاح ستة أشهر"، وذلك وفقا للضوابط المقررة في هذا الشأن من وزارة الصحة والسكان. 
 
2- وجوب حصول المعتمر على شهادة طبية صادرة عن أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان تفيد خلوه من أي أمراض مزمنة.

3- ضرورة إجراء المعتمر تحلیل (PCR) 3-قبل سفره ب 72 ساعة من أحد المراكز المعتمدة التابعة الوزارة الصحة والسكان ، على أن تتحمل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تكلفة إجراء التحليل نيابة عن الشركة السياحية المنفذة لبرنامج العمرة وفقا للآلية التي تضعها الغرفة في هذا الشأن .
 
4- توقيع المعتمر إقرار باطلاعه على كافة الاشتراطات الصحية المقررة من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، على أن يكون هذا الإقرار شامة البيانات التفصيلية للمعتمر؛ حتى يتسني لوزارة الصحة والسكان متابعته عند العودة إلى البلاد من خلال مكاتب الصحة والغرف الوقائية.