السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

المنشآت الفندقية تكشف حجم تأثر نسب الإشغال بعد رحيل السياح الأوكران والروس (خاص)

الخميس 10/مارس/2022 - 06:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سهم زكي، عضو الجمعية العمومية لغرفة المنشأت الفندقية بوزارة السياحة والآثار، إن نسبة اشغالات الفنادق العائمة تتجاوز حاجز الـ 70%، مشيرًا إلى أن القطاع لم يتأثر بالحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف زكي، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن الحرب الروسية الأوكرانية لم تؤثر على الاشغالات في قطاع السياحة، لافتًا إلى عدم وجود حجوزات كبيرة للسياح الروس والأوكران من قبل اندلاع فتيل الأزمة.

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة المنشأت الفندقية بوزارة السياحة والآثار، أن أزمة كورونا هى التي ألقت بظلالها على قطاع السياحة بشكل عام، وعلى المنشأت الفندقية بشكل خاص.

كما وأوضح زكي في تصريحاته، أن قطاع المنشآت الفندقية تأثر بنسبة ضئيلة بالحرب الروسة الأوكرانية، فيما يخص المصريين، لافتًا إلى وجود أولويات أخرى للمواطنين في ظل وجود ارتفاع للأسعار ومخاوف تأثر قطاع الأغذية بالحرب القائمة بين روسيا وأوكرانيا.

في سياق منفصل، أعلن النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة بشأن قرار وزارة السياحة والآثار رقم 95 لسنة 2021، باستحداث شعبة نوعية لألعاب المائدة القمار بغرفة المنشآت الفندقية، موكدًا أن هذا القرار مخالف لأحكام القانون، وسيعمل على تقنين أوضاع غير مشروعة.

وأضاف في طلب الإحاطة أن القرار يضفي على تلك الأوضاع صفة قانونية، كما سيضيف التزامات مالية جديدة ستقع على عاتق وزارة السياحة والآثار هي في غنى عنها.