الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رجائي عطية: نقيب المحامين السابق خالف القانون وأضاع أموال النقابة

الأربعاء 09/مارس/2022 - 10:41 م
رجائي عطية
رجائي عطية

نشر نقيب المحامين رجائي عطية، بيان عبر الصفحة الرسمية لنقابة المحامين، وذكر فيها إن الأحكام القضائية تتوالى ضد النقابة بسبب عدم اتباع أحكام القانون في القرارات التى كانت تُتخذ سلفًا، ومنها أحكام مشمولة بالتعويض، مشيرًا إلى أن هذه الأحكام كبدت النقابة تعويضات ضخمة من أموال المحامين، ومضطرون لسدادها تنفيذًا للأحكام القضائية الناجمة عن عدم احترام أحكام القانون. 

وأضاف خلال البيان أن النقابة ملزمة بسداد التعويضات، و تنفيذًا للأحكام القضائية، حيث قضت محكمة شمال بنها الإبتدائية لصالح الأستاذ حسام عبد البر محمود كساب المحامى، فى الدعوى رقم 339/2021 م . ك شمال بنها، بإلزام المدعى عليه الأول ــ نقيب المحامين السابق بصفته، بأن يؤدى للمدعى تعويضًا وقدره مائتان وخمسمائة ألف جنيه – عن قيام السيد النقيب السابق فى 25/9/2017 بإصدار قرار فى حقه مخالف للقانون بإسقاط عضويته – رغم نجاحه فى الإنتخابات – بعضوية مجلس إدارة نقابة شمال بنها الفرعية، مما ألحق به ضررا جسيما.

وأشار إلى أن النقابة إستئنافت على الحكم رقم 1351/54 ق، وأضاف النقيب أن النقابة سوف تتحمل من أموالها وأموال المحامين والأرامل والأيتام سداد هذا التعويض المحكوم به قضائيًا.