السبت 25 سبتمبر 2021 الموافق 18 صفر 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة ينتقد المنظمة الدولية ويتهمها بتقويض فرص السلام

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 09:01 م
جلعاد أردان
جلعاد أردان

 انتقد جلعاد أردان السفير الإسرائيلي الجديد بالأمم المتحدة، المنظمة الدولية لتبنيها سلسلة من القرارات المناهضة لإسرائيل، بحسب ما نشره موقع المونيتور.

وبحسب الموقع، فقد صوتت اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، المكرسة للشؤون السياسية وإنهاء الاستعمار، أمس بأغلبية ساحقة لصالح سبعة قرارات تنتقد إسرائيل. وكان على جدول الأعمال تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين، والممارسات الإسرائيلية التي تؤثر على حقوق الإنسان. ومن المتوقع أن تتم الموافقة على القرارات من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

قبل جلسة اللجنة، غرد أردان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إن الأمم المتحدة على وشك التصويت على حزمة من القرارات لصالح فلسطين. لن أسمح لهذا التصويت المناهض لإسرائيل أن يُمرر".

 

وزعم أردان متحدثًا في الجلسة: "ما الهدف من هذه القرارات؟ فقط لتمهيد الطريق لقرارات مستقبلية؟ من خلال دعم هذه القرارات، فأنت لا تقلصوا دور الأمم المتحدة فحسب، بل تقوموا أيضًا بتضيع أي فرص لتحقيق السلام في المستقبل".

 

وانتقد أردان وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وقال: "إن أحد أكبر أسباب فشل الأمم المتحدة في إنهاء الصراع هو استمرار دعمها للأونروا. ببساطة، فإن وجود الأونروا يجعل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غير قابل للحل".

 

ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟