الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد قرار نقابة الإعلاميين.. حقيقة منع ظهور الإعلامي شريف عامر على"mbc" الليلة (خاص)

الأربعاء 09/مارس/2022 - 01:12 م
شريف عامر
شريف عامر

كشف هشام الشريف، المستشار الإعلامي لنقابة الإعلاميين، عن تطورات أزمة الإعلامي شريف عامر، مع النقابة بسبب حلقته مع الدكتور مبروك عطية، والتي اعتبرها البعض إهانة للمصريين.

وقال هشام الشريف في تصريح خاص لـ "مصر تايمز" أن قرار النقابة جاء بالتحقيق مع الإعلامي شريف عامر وليس وقفه أو منعه من الظهور في برنامجه المقدم على قناة "mbc"مصر .

وأصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعده قرارا بإستدعاء شريف عامر مقدم البرامج بقناة "Mbc" مصر، وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، واستمراره في ارتكاب المخالفات المهنية، إما بالاتفاق مع ضيوفه، أو السماح لهم بالكذب والتضليل والإهانة للشعب المصري، وذلك كما حدث مع الدكتور مبروك عطية الذي نطق بما لا يعي بالمخالفة للحقيقة والواقع.

وأكدت نقابة الإعلاميين كامل احترامها واعتزازها بأبناء الشعب المصري العظيم، وأنها لن تسمح بتوجيه أي إهانه لأي مصري، محذرة إدارة "mbc" مصر من كثرة الأخطاء واللامهنية التي تمارس على شاشتها. 
  
وشددت النقابة على أن المحتوى الإعلامي المقدم ومن خلال الخريطة البرامجية ورصد وتقييم المرصد الإعلامي التابع للنقابة هو ضعيف جدا، ولا يتناسب مع حجم الإنفاق، وعلى إدارتها مراجعة الأمر لتحسين مستوى رسالتها الإعلامية.