الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

قبل أطلاقة في الأسواق.. تعرف على أبراز المعلومات عن أيفون 14 الجديد

الأربعاء 09/مارس/2022 - 12:06 ص
 أيفون 14
أيفون 14

كشفت موقع مصر تايمز  المعروفة جيدًا أن أبل  قد تطلق هاتف أيفون 14 هذا العام في شهر سبتمبر، ومع ذلك، لا شيء مؤكد في الوقت الحالي، فهذه الأخبار مستمدة من مصادر خارجية فقط وليس من القنوات الرسمية.



مواصفات هاتف أيفون 14


الكاميرا فائقة الاتساع، ومن المتوقع أن تُدخل Apple تحسينات على العدسة المقربة على طرازات iPhone 14 Pro، يعتقد موقع مصر تايمز أيضًا أن طرازات 2022 Pro iPhone ستتميز بكاميرا عريضة 48 ميجابكسل، والتي ستكون بمثابة تحسن كبير عن الكاميرا الحالية بدقة 12 ميجابكسل، وقدرات تسجيل الفيديو 8K.

يعتقد موقع مصر تايمز أن ميزة تسجيل الفيديو 8K ستسمح لمقاطع الفيديو المسجلة على iPhone بعرضها على شاشة 8K أو تلفزيون لتوفير "تجربة مستخدم أفضل"، وأن هذه الدقة ستسمح لـ iPhone بإنشاء مقاطع فيديو وصور أكثر ملاءمة للواقع المعزز والمختلط  أجهزة مثل سماعة الرأس AR / VR التي طورتها شركة Apple لعام 2022.

 

ويأتي كل تكرار جديد لجهاز iPhone مزودًا بشريحة A-series محدثة، وبالنسبة لجهاز iPhone 14 Pro، نتوقع شريحة Apple A16.


وإن شريحة الجيل التالي من السلسلة A المصممة لطرازات iPhone 14 Pro ستبنى على عملية TSMC "NP4"، والتي تقول الشركة إنها التحسين الرئيسي الثالث لعائلة 5 نانومتر.

 

بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت، وهي نفس كمية ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة في طرز iPhone 13 Pro.  تشير الشائعات من سلسلة التوريد الصينية إلى أن طرازات iPhone 14 Pro ستوفر ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت.

 

يستفيد WiFi 6E من نطاق 6 جيجاهرتز بالإضافة إلى نطاقي 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز لزيادة النطاق الترددي وتقليل التداخل، مع تقديم أيضًا تعزيز الأداء وزمن الاستجابة المنخفض الذي توفره مواصفات WiFi 6.

ضافت Apple مستوى تخزين جديدًا بسعة 1 تيرابايت، وتشير الشائعات إلى أنه مع ترقية iPhone 14، يمكن أن تزيد Apple ذلك إلى 2 تيرابايت.  تأتي هذه الشائعات من مصدر غير دقيق دائمًا.


من المتوقع أن تقدم Apple طرازات iPhone 14 في حدث من المرجح أن يعقد في سبتمبر 2022، إذا اتبعت Apple الجداول الزمنية السابقة للإطلاق.