الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

نساء أوكرانيا يحملن السلاح في يوم المرأة

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 07:34 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل العالم بأسره في مثل اليوم من كل عام، بالمرأة وبإنجازاتها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، ولكن ليس من المعتاد الاحتفال بها في المجال العسكري.

وبسبب الغزو الروسي علي أوكرانيا قرر النساء الأوكرانيات، الاحتفال بهذا اليوم علي طريقتهم الخاصة، حيث تطوع عدد كبير من نساء أوكرانيا، في الجيش الأوكراني لتصبح نسبه النساء في الجيش أعلى نسبه عالمية مقارنة بالقوات المسلحة الأخرى في العالم واطلقو شعار 'نحن لا نهاب الموت.

ولعل خير دليل على شجاعة نساء اوكرانيا في الغزو الروسي 'فالنتينا' ملكه جمال السابقه التي تبلغ من العمر تسعه وسبعين عاماً والتي تدربت علي السلاح من قبل وحده القوات الخاصه الأوكرانية، وفي حين أخر حملت ملكه جمال اوكرانيا السابقه العام 2015، والبالغة من العمر 31 عاماً، "انتستازيا لينا"، وتحمل سلاح معلنه تضامنها مع جيش بلادها.

في السياق ذاته، نشرت "كيرا ردودك" النائبة في البرلمان الأوكراني ت تغريدة على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ذكرت فيها لقد خططت لزراعة زهور التولي والنرجس في الفناء الخلفي لمنزلي اليوم لكن بدلًا من ذلك أتعلم إطلاق الأسلحة والاستعداد في الليلة التالية للهجمات على كييف نحن لا نذهب إلى أي مكان هذه هي مدينتنا وبلادنا وأرضنا وسوف نقاتل من أجلها، حيث تدربت على حمل سلاح الكلاشينكوف من أجل الحرب أمام روسيا.

كما انضمت أمراه اكرانيه تبلغ من العمر أربعه وثمانين عاماً لمساعده بلادها وتأمينها.

ويذكر كذلك، أنه منذ بداية الغزو الروسي علي أوكرانيا، زادت نسبه تطوع النساء لقتال القوات الروسية في الشوارع بشكل رسمي، خاصه عندما أعلنت السلطات حاجاتها لتجنيد أكثر من مليون ونصف مليون مدني في قوات الدفاع الإقليمي.

وفي اليوم العالمي تسعى المرأة لإيجاد الحلول في ظل الظروف التي تعيش فيها من تصاعد العنف الجنسي وصعوبة عودتهن للعمل وتحاول المرأة دائما في جميع الظروف أن تكون على قدر كافي من المسئولية والشجاعة.