الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن حظر واردات النفط من روسيا

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 07:55 م
جو بايدن خلال المؤتمر
جو بايدن خلال المؤتمر

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم، الثلاثاء، عن حظر كل واردات النفط، حيث قال: "نحظر كل منتجات النفط وهذا يعني أنه لن نستقبل النفط الروسي في الموانئ الأمريكية، وهذه خطوة حظيت بدعم الكونجرس وكل الاطراف".

وتابع بايدن: " كلنا ندعم الشعب الأوكراني وسنواصل دعمنا، ولن نكون داعمين لحرب بوتين، إتخذنا هذا القرار بالتشاور مع حلفائنا وشركائنا في العالم وخاصة في أوروبا، فأي رد على خطوات بوتين بحاجة لأن نتعاون معًا، ونجعل الناتو والحلفاء متحدين، فقد يكون هناك من هم غير مستعدين للإنضمام لنا، لكن كل الدول الأوروبية ستعمل معًا".

مضيفًا: "سنواصل احترام البند الخامس من ميثاق الناتو، ولن نقبل أي اعتداء على دول الحلف، وننسق مع أوروبا بشأن العقوبات على روسيا وتخفيض اعتمادها على الطاقة الروسية".

وبشأن العقوبات على روسيا وتأثيرها على الولايات المتحدة الأمريكية قال بايدن: "نحن متحدون في هدفنا في استمرار زيادة الضغط على الآلة العسكرية لبوتين، وهذه الخطوة لإيذاء بوتين، والكلفة ستكون هنا في الولايات المتحدة، وقلت أنني سأكون صريحًا مع الشعب الأمريكي من البداية، وهذا سيكلفنا نحن في الولايات المتحدة، الجمهوريين والديمقراطيين يفهمون ذلك".