الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في يومها العالمي.. كيف نجحت رضوى الشربيني في دعم المرأة نفسيا واجتماعيا

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 04:37 م
مصر تايمز


يحتفل العالم اليوم الثلاثاء باليوم العالمي للمرأة، وعند ذكر المرأة يجب ألا ننسى الإعلامية والمذيعة المعروفة رضوى الشربيني، التي تتخذها المرأة المصرية درعا للدفاع عن قضاياها وحقوقها. 

وفي ذلك الاطار تم تكريم الإعلامية رضوى الشربيني في النسخة السابعة من "She can"بمنحها جائزة "الاعلامية الأكثر تاثيراً " لدعمها المتواصل للمرأة على جميع الأصعدة سواء الاجتماعية والنفسية والعملية وتسليط الضوء على أهم القضايا والمشكلات المجتمعية التي تواجها في حياتها.

محطات في حياة رضوى الشربيني

ورضوى الشربيني هي إعلامية مصرية، تقدم برنامج "هي وبس" على قناة سي بي سي سفرة، في البداية اتجهت لتحقيق حلمها بالعمل في مجال الإعلام، ثم تركت المجال واتجهت للعمل في البترول، بعدما تعرضت لزيادة كبيرة في الوزن بسبب مشاكل في الحمل والإنجاب، لتتفرغ إلى تربية أبنائها، ولعدم تناسب شكلها مع العمل كمذيعة.وبعدما تعرضت لمشاكل مع زوجها انتهت بالطلاق، واجهت أزمات نفسية صعبة إلى جانب تحمل مسؤولية أبنائها.

خرجت رضوى من هذه التجربة أقوى من السابق، وهو ما دفعها للاهتمام بالصحة والجمال خسارة وزنها الزائد بممارسة الرياضة، ثم اتجهت للاهتمام بمجال الموضة والأزياء، لتقرر بعد ذلك العودة إلى عملها كمذيعة وتحقيق حلمها في المجال،بدأت رضوى الشربيني مسيرتها الأعلامية والتلفزيونية من خلال  عدة برامج منها،برنامج مخصص للسيارات على قناة المحور، وبرنامجا فنيا على قناة الحياة، وبرنامج "أنا مصر" في التلفزيون المصري، بالإضافة إلى عملها في شبكة تلفزيون العرب في البرنامج الإخباري "بروباجندا تي في"،إلا أنها أصبحت أكثر شهرة عن طريق برنامجها "هي وبس" الذي يعرض على قناة سي بي سي سفرة.



أكتسبت رضوى شهرتها بعد ارتفاع نسبة مشاهدات برنامجها الحالي "هي وبس" التى حرصت من خلاله، على تقديم خلاصة تجاربها الشخصية لسنوات في هذا البرنامج، وهو ما جذب المتابعين إليها بشكل كبير، فوصفت الطلاق بأنها "بهدلة" بعدما خاضت التجربة بشكل شخصي، وبعدما استمعت إلى قصص العديد من السيدات عبر المداخلات الهاتفية عن معاناتهن بسبب الطلاق. 
  
وبالرغم من أنها ذكرت مرارا وتكرارا أنها لاتحب التشجيع على الطلاق، إلا أنها كانت دائمة النصح للسيدات اللواتي يتعرضن إلى التعنيف والضرب والظلم أن يتخلصن من أزواجهن على الفور، قائلة،"اتطلقوا والباب يفوت 30 ألف جمل"،