الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليوم العالمى للمرأة.. زوجة مؤمن زكريا نموذج لمقولة "بنت الأصول والسند"

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 03:54 م
مؤمن زكريا وزوجته
مؤمن زكريا وزوجته

تعتبر ريهام الشيمي زوجة اللاعب مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي السابق، نموذج للمرأة المصرية الأصيلة،و تعد ريهام نموذج للمرأة التي يجب أن يحتذي بيها في اليوم العالمي للمرأة، نسلط الضوء على هذه السيدة الرائعة.
  
وقفت ريهام إلى جانب زوجها ولم تتخلى عنه على الرغم من المرض المفاجئ الذي اصيب به اللاعب، وبسببه توقف عن لعب كرة القدم، وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير.

وأصيب مؤمن زكريا بمرض نادر  هو التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم، مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات.

و ظهرت ريهام إلى جانب اللاعب في الكثير من المواقف والتي كانت فيها تسانده وتساعده على السير لانه لا يستطيع أن يسير بسهولة بمفرده بسبب مرضه، منها في تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا البطولة التاسعة له ظهرت إلى جانبه تساعده وتدعمه.

تواجدت أيضاً مع اللاعب في المباراة التي توج فيها النادي الأهلي بلقب الدوري رقم 42 والذي سمى "بدوري مؤمن زكريا"، وهو نوع من أنواع الدعم النفسي للاعب من جانب الفريق، حيث ساعدته على التحرك وكانت عكازاً له.

وكانت متواجده إلى جانبه في العديد من المناسبات سواء الرسمية أو العامة وكانت ترفض أن يساعده أحد غيرها، سافرت مع اللاعب إلى العديد من البلاد من أجل تلقى العلاج ولم تتركه في أي مرة سافر فيها إلى خارج البلاد.