السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

بعد الارتفاع الأخير.. التموين تكشفت اتجاه أسعار الذهب خلال الفترة القادمة

الإثنين 07/مارس/2022 - 10:50 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق دكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، على المستويات القياسية التي حققها الذهب إثر الحرب الاوكرانية الروسية بإعتباره الملاذ الامن في أوقات عدم الاستقرار والحروب قائلاً: "إرتفعات الاسعار الحالية التي يشهدها المعدن الاصفر محلياً الان ليست الاعلى في تاريخه فقد سجل قبل عام ونصف سعر 1070 دولارً للاوقية ووصل سعر عيار الذهب 21 إلإلى 985 جنيهاً وبالتالي المستويات القياسية اليوم ليست الاعلى في تاريخ الذهب ".

كما أضاف فرج، في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:أن الارتفاعات الاخيرة محلياً قوية جداً ورفعت سعر الجرام من عيار 21 إلى مايقارب 900 جنيه .

وأشار أيضًا إلى انه من المنتظر حاليا، أن تحدث مزيد من الاضطرابات في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة مادامت الازمة مستمرة حيث أن وجود عدم إستقرار يجعل المعدن الاصفر محل ضغط من قبل البنوك المركزية وبنوك الاستثمار والمؤسسات بإعتباره مخزن للقيمة وهو الملاذ الامن في ظل الحروب والاضطرابات السياسية والعسكرية ".

وحول أكثر الفئات التي تشتري الذهب حالياً بين المواطنين قال: "المواطنيني بيشتروا كل حاجة جنيهات ذهب ومسبائك والمشغولات الشعبية بإعبتارها منخفضة التكاليفة المتعلقة بالمصنعية وهي مصدر للتزين في ذات الوقت، مبيناً أن السوق المصري حاليا به إنتاج مصري متميز جداً في الجودة لايقل عن الخليجي أو الهندي بب بالعكس أصبحت صناعة الذهب في مصر متوطنة ولها أسس".

كما قدم نصيحته للمواطنين في هذا الوقت قال: "ماحدش إشترى ذهب في أي وقت وزعل مهما كان السعر سيظل مخزن القيمة الي بشتريه بقيمة 400 جحنيه باعه ب500 وكده".