الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقيب الفلاحين: الأزمة الروسية – الأوكرانية سبب ارتفاع سعر رغيف الخبز

الإثنين 07/مارس/2022 - 06:11 م
مصر تايمز


قال نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، إن سبب ارتفاع أسعار رغيف الخبز يعود إلى الحرب الروسية – الأوكرانية، وأضاف أن هناك زيادة كبيرة في الأسعار السلع والمواد الغذائية، وصلت في بعض المنتجات إلي 20 % وأخري وصلت إلي 40%، وأشار إلى وجود عجز في مستلزمات الأعلاف وبعض الحبوب، مما يؤثر بشكل كبير علي السوق المحلي. 
وأضاف نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز"، أن بعض التجار يستغلوا الوضع الحالي في رفع الأسعار لتحقيق مكاسب مالية،  وناشد الحكومة بتشديد الرقابة علي الأسواق وتوفير السلع الضرورية. 

أزمة رغيف الخبز 
وأشار نقيب الفلاحين إلى مبالغة بعض التجار في رفع سعر طن الدقيق حيث بلغ 10 الأف جنيه وهو ما اعتبر سعر مبالغ فيه ، وأكد على ضرورة أستخدام بدائل أخرى كالاعمتماد على الذرة الشامي والذرة الرفيعة، وأشار إلى أن الفترة القادمة تشهد موسم  حصاد القمح قائلا أنه لن يكون هناك أزمة في الدقيق في الفترة المقبلة وشدد علي أن الزيادة في السوق الحر وليس في الخبز المدعم .
وشهدت الأيام الماضية أرتفاع أسعار بعض السلع الأساسية، ما دفع الحكومة في توجيه تحذير شديد إلى المتلاعبين في أسعار المواد الغذائية، وقال الدكتور أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الدولة ستطبق القانون بحسم وتوقع عقوبات رادعة ضد كل من يتلاعب في أسعار السلع الأساسية او يقوم بإحتكارها.