الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التربية والتعليم تنظم مسابقة المبتكر الصغير لكافة المراحل التعليمية

الإثنين 07/مارس/2022 - 04:33 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم من خلال الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية للمراحل الثلاثة ا(لابتدائية - الاعداديه - الثانوية) بتنظيم المسابقة القومية للمبتكر الصغير في مجال الاتحادات الطلابية للعام الدراسي 2021/2022 تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 7/3/2022 إلي 9/3/2022.

وأكد أحمد موسي رمضان الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية بأن هدف المسابقة يتمثل في اكتشاف المواهب العلمية وتطوير قدرات المبتكرين واتاحة الفرص للإبتكار والابداع و إعداد جيل من الطلاب الموهوبين والمبتكرين، وتنمية روح التنافس بين الطلاب وتشجيعهم علي ممارسة المواهب التي يتمتعون بها.

كما أوضح أن التصفيات النهائية للمسابقة تتم لجميع المراحل على مستوى الجمهورية وفقا لعدة معايير وهى: فكرة العمل وعرضها، وإمكانية التطبيق ومدى الابتكار فى العمل المقدم، والخامات المستخدمة، والمنتج النهائى للابتكار، وفهم وتطبيق الطلاب لمبادىء وأهداف الاتحادات الطلابية.

واكد أيضا الرائد العام للإتحاد علي سعي الوزارة نحو تطوير ودعم المواهب وتنميتها ومتابعتها مشيرة إلى أن الطلاب هم المستقبل الواعد للإنجاز والإنتاج وأن المشاركة في هذه المسابقة تعد استثمارا للموهوبين والمبدعين وتبادل الخبرات في خدمة المجتمع .