الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

أختراق شركة سامسونج وتسريب 190GB من البيانات السرية.. ما القصة؟

الأحد 06/مارس/2022 - 10:42 م
samsung
samsung

قالت شركة سامسونج أنه تعرضت لهجوم إلكتروني مدمر أدى إلى تسريبات الكثير من البيانات السرية عبر الإنترنت، وكشفت الوصف عن التسريبات، ورمز المصدر لكل تطبيق Trusted Applet المثبت في بيئة TrustZone من Samsung المستخدمة للتشفير والتحكم في الوصول وتشفير الأجهزة الالكترونية وما إلى ذلك.


تضيف جميع البيانات المسربة ما يصل إلى ما يقرب من 190 جيجابايت، حيث قامت المجموعة بتقسيمها إلى ثلاثة ملفات مضغوطة تم تسريبها عبر الإنترنت .


أعلنت مجموعة Lapsus$ مسؤوليتها عن الهجوم، قاموا بنشر لقطة من C / C ++ في تطبيق Samsung لإظهار أنهم سيصدرون البيانات Data  عبر الإنترنت Internet.

 

تم تسريب خوارزميات لجميع عمليات فتح المقاييس الحيوية، وكود مصدر أداة تحميل التشغيل لجميع أجهزة Samsung الحديثة، ورمز المصدر السري من Qualcomm، وشفرة المصدر لخوادم التنشيط من Samsung .

 وكود المصدر الكامل للتكنولوجيا المستخدمة لتفويض حسابات Samsung والمصادقة عليها بما في ذلك واجهات برمجة التطبيقات Apps والخدمات.


ظهرت مجموعة Lapsus$ مؤخرًا في الأخبار لتسريب بيانات NVIDIA عبر الإنترنت Internet، حيث تم فقد ما يقرب من 1 تيرابايت من البيانات Data في الهجوم السيبراني، طالبت المجموعة أن تقوم الشركة بتعطيل LHR على بطاقات الرسومات الخاصة بها لإطلاق العنان لإمكانياتها الكاملة لتعدين التشفير.


ليس من الواضح ما إذا كان Lapsus$ قدمت أي مطالب إلى Samsungيشير تقرير من كوريا الجنوبية إلى أن مسؤولي Samsung يقومون بتقييم الوضع، ولم تقل الشركة أي شيء آخر عن التسريب حتى الآن.