السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بسبب أوروبا.. تعرف على سر تعليق الرحلات الجوية بين مصر وروسيا

السبت 05/مارس/2022 - 06:59 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداول عدد من وسائل الإعلام، صباح اليوم السبت، أنباء بشأن تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت، بين مصر وروسيا، على خلفية التصعيد الروسي المستمر منذ 10 أيام ضد أوكرانيا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر بشركة "مصر للطيران"، أن السبب وراء تعليق الرحلات الجوية المتجهة إلى روسيا، بشكل مؤقت، هو قرار اتخذته شركات التأمين الأوروبية على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وأوضح أنه حتى الآن لا يوجد بيان رسمي من مصر للطيران أو من وزارة الطيران المدني المصرية بقرار تعليق الرحلات إلى روسيا، مضيفًا أن شركات التأمين الأوروبية التي تؤمن على الرحلات المتجهة إلى روسيا ومن بينها مصر للطيران أوقفت تأمين هذه الرحلات ما أدى إلى وقفها.

وأكد المصدر كذلك، أن تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت، حتى يتم التعاقد مع شركات تأمين أخرى، للتأمين على الرحلات المتجهة من مصر إلى روسيا، موضحًا إنه من المتوقع استئناف الرحلات مرة أخرى بعد حل أزمة شركات التأمين في ظل عدم صدور قرار رسمي بوقف الرحلات الجوية المتجهة إلى روسيا.

وكانت عدد من الصحف قد نقلت عن مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، القول بأن معدل تشغيل الرحلات المصرية المتجهة إلى العاصمة الروسية موسكو، شهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الأيام الأخيرة؛ بسبب الأحداث الدائرة هناك على الحدود الأوكرانية.

وأكدت المصادر تعليق رحلات مصر للطيران المتجهة إلى العاصمة موسكو حتى 10 مارس بسبب الجدوى الاقتصادية لتشغيل الرحلات إلى روسيا حاليا.