الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مشاهد من جلسة محاكمة "كريم الهواري": اشتباكات أمام قاعة المحكمة.. وانهيار أسر الضحايا.. ودفاع المتهم: الأهالي حبسوا محامية في الحمام

السبت 05/مارس/2022 - 03:26 م
كريم الهواري
كريم الهواري

شهد محيط محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالكيلو 10 ونص، انهيار أسر الضحايا واشتباكات في أعقاب جلسة محاكمة كريم الهواري نجل رجل الأعمال محمد الهواري، على خلفية اتهامه بدهس 4 طلاب في حي الشيخ زايد.

كما شهدت ثالث جلسات محاكمة كريم الهواري، انهيار أهالي الضحايا ونوبة بكاء وصراخ، خارج قاعة المحكمة بمقر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو 10 ونص.

- دفاع كريم الهواري للمحكمة: موكلي شبه أصيب بشلل 

قال محمد حمودة المحامي، دفاع كريم الهواري، المتهم في الحادث المعروف إعلاميا بـ"حادث الشيخ زايد"، إن موكله كريم الهواري شبه أصيب بحالة شلل.

وتابع المحامي أمام المحكمة، إنه يتعرض للاعتداء من قبل أهالي الضحايا، وقال: "فيه حادثة مات فيها 25 واحد حد سمع عنها.. إحنا بس اللي بيتكلموا عننا".

دفاع كريم الهواري: أهالي الضحايا حبسوا محامية في الحمام

طلب محمد حمودة المحامي، دفاع المتهم كريم الهواري، المتهم في الحادث المعروف إعلاميا بـ"حادث الشيخ زايد، استدعاء كبير الأطباء الشرعيين وليس طبيب التخدير، كما طلب استدعاء باقي شهود الواقعة.

وأوضح المحامي لهيئة المحكمة، أن أهل ضحايا حادث الشيخ زايد احتجزوا محامية داخل دورة المياة، مؤكدا أنهم تعرضوا للضرب والسب والإهانة من قبل أهالي الضحايا.

في حادث "الشيخ زايد".. شاهد الإثبات: سحبنا عينة من دماء كريم الهواري بعد الجراحة 

أجرى "مصر تايمز" بثًا مباشرا من داخل جلسة محاكمة كريم الهواري، على خلفية اتهامه بدهس 4 طلاب بحي الشيخ زايد.

وقال شاهد الإثبات، طبيب العناية المركزة، لهيئة المحكمة، إنه تم أخذ عينة الدماء من المتهم عن طريق التمريض فى وجود ممثل النيابة العامة، مؤكدا أنه لا يوجد مشكلة من دخول ممثل النيابة العامة لغرفة العناية المركزة، وأن العينة تم أخذها بعد إجراء الجراحة.

وأورد، أن المسكنات والأدوية التى أخذها المتهم قبل إجراء العملية الجراحية تم اثباتها عن طريق المستشفى، وأنه لا يعلن سبب أخذه مخدر 50 ملل من "البيسادين".