الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا قالت صحف العالم عن النهائي المصري الإفريقي بين الأهلي والزمالك؟

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 02:03 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

سجل يا تاريخ.. ينتظر جماهير الكرة المصرية والعربية لليلة 27 نوفمبر على أحر من الجمر، حيث تعد الليلة الأولى من نوعها في التاريخ، يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ولأنها حدث نادر أن يكون الصراع الحصول على عروس القارة السمراء ، بين دربي الكرة المصرية، فمن الطبيعي أن يسلط العالم أجمع الضوء على الحدث الأكبر والمذهل والغير متوقع خلال الساعات الماضية.

ويتحول ستاد برج العرب بالإسكندرية إلى خشبة مسرح يوم 27 من نوفمبر الجاري، يتبادل عليها الشياطين الحمر والفرسان البيض الأدوار للحاق بالملكة التي يتهافت عليها كل الفرق الإفريقية  حتى يتوج بها.

وقامت الصحف العالمية بتسليط الضوء على القلعة الحمراء والقلعة البيضاء في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما عبر الزمالك نظيره الرجاء المغربي في نصف نهائي البطولة ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-1 مجموع المباراتين.

1-شبكة الـ"BBC" البريطانية قالت: "الرجاء طلب التأجيل كثيرًا، لكن الزمالك لم يتأثر، وأقصى الفريق المغربي، ليواجه الأهلي في النهائي التاريخي للكرة المصرية".

2-صحيفة " Ojogo" ، ألقت الضوء على البرتغالي باتشيكو: "جايمي قاد الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا"، مشيرة إلى: "لاعب سبورتنج لشبونة السابق شيكابالا يرغب في الفوز على الأهلي في النهائي، ليحصد اللقب قبل الاعتزال".

3-صحيفة "ليكيب" الفرنسية كتبت في بعض من السطور: "أطاح المصريون بالمغاربة، الزمالك يقصي الرجاء ويكرر ما فعله الأهلي أمام الوداد، ونهائي مصري خالص".

4-صحيفة "آس" الإسبانية تابعت المباراة لحظة بلحظة، وقالت: "الزمالك إلى النهائي بعدما قضى على الرجاء الذي عاند كثيرًا، ونهائي مصري كبير يوم 27 أمام الأهلي".

5-موقع "noticiasaominuto" البرتغالي، كتب: "الزمالك يصل إلى النهائي الثامن، بقيادة باتشيكو الذي حقق 6 انتصارات في 7 مباريات رسمية، وقاد الزمالك إلى النهائي بعد 4 سنوات من الغياب".

6-موقع "infobae" في أمريكا الجنوبية قال: "الزمالك يتأهل للنهائي ليلاقي الأهلي، في نهائي مصري لم يحدث من قبل، وينتظره المصريون على أحر من الجمر".