الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحد الطلاب العائدين من أوكرانيا: نعمة الوطن الآمن كبيرة جدًا.. والضرب كان في كل مكان

الأربعاء 02/مارس/2022 - 04:24 م
الطلاب المصريين العائدين
الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا

وجه الطالب محمود عطية الذي يدرس ف طب الأسنان والعائد من أوكرانيا، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ولوزيرة الهجرة سفيرة الهجرة، مؤكدًا إنه سعيد بالعودة لأرض الوطن بعد ساعات من الرعب التي عاشها في أوكرانيا وتحديدًا مدن الشرق التي شهدت معارك قوية خلال الفترة اللي فاتت.

وأكد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الستات" الُمذاع عبر على قناة "النهار" مع الإعلاميتين سهير جودة ومفيدة شيخة، مساء اليوم الأربعاء: شعور المصير بالمجهول كان مقلق للغاية، ومهما وصفت من حالة الرعب والفزع وفقدان الأمل في عودة مصر سالما فلن تستطيع وصفها.. والقلق في البداية كان في مدن الشرق والضرب شغال وكنا في المدن الغربية ومكنش فيه قلق ويوم الخميس تم قصف المطارات والمصانع وكل حاجة حولنا، وعمري ما شاهدت الموقف دا في حياتي، متابعاً، "نعمة الوطن الآمن كبيرة جدًا شعور لا دولة شعور صعب جدًا الأمن والأمان كلمة كبيرة جدًا".

وفي السياق، وجهت الإعلامية سهير جودة الشكر إلى نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والقيادات السياسية، عقب وصول طائرة شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني الرحلة رقم SM 3832 من طراز إيرباص A320، وعلى متنها 181 راكبا- 175 من الطلاب المصريين، و6 من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي- إلى مطار القاهرة الجولي؛ حيث سافروا من رومانيا إلى أرض الوطن.

وقالت سهير جودة خلال برنامجها "الستات": "ألف حمد وشكر وتحيا مصر وكل الشكر للقيادات كلها عقب وصول الطلاب من أرض الحرب والضرب، وتم توفير رحلة طيران خاصة للطلاب، ومن سلوكاتنا لازم ندي الجواز المصري قيمة عظيمة".