الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الاتحاد العالمي للتايكوندو يسحب الحزام الأسود الفخري من الرئيس الروسي

الإثنين 28/فبراير/2022 - 06:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر الاتحاد العالمي للتايكوندو، اليوم الاثنين، سحب حزام دان الأسود الفخري التاسع الذي مُنح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عام 2013، وذلك حسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد.

ويُذكر أيضا أنه، تضامنا مع اللجنة الأولمبية الدولية، لن يتم استخدام الأعلام الوطنية والنشيد الوطني لروسيا وبيلاروس في الأحداث التي تقام تحت رعاية التايكوندو العالمية، ولن تقام المسابقات الدولية على أراضي هاتين الدولتين.

وعلّق الاتحاد الدولي للجودو، أمس الأحد، منصب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كرئيس فخري وسفير الاتحاد، على خلفية الحرب في أوكرانيا، حسبما أعلنت الهيئة الإدارية للرياضة.

كما أوصت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الاثنين، الاتحادات الرياضية الدولية بعدم السماح بمشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس في المسابقات.

إلى ذلك قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يوم الجمعة الماضي، نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، من مدينة سان بطرسبورغ الروسية والتي كان من المقرر إقامتها يوم 28 مايو المقبل، إلى "ستاد دي فرانس"، بضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

ودعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى عقد اجتماع استثنائي لبحث تطورات الأوضاع في أوكرانيا ومستقبل المباريات المقبلة من دوري أبطال أوروبا، كما تم كذلك إلغاء المرحلة الروسية من بطولة العالم للـ"فورمولا 1"، في سوتشي على خلفية الأحداث في أوكرانيا.