الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يقود ليفربول ضد تشيلسي في نهائي كأس الرابطة

الأحد 27/فبراير/2022 - 05:16 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

أعلن يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها المباراة النهائية في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام تشيلسي، والتي تنطلق في السادسة والنصف مساء بملعب "ويمبلي".

وتواجد محمد صلاح في التشكيلة الأساسية لفريق ليفربول حسبما ذكرت الصفحة الرسمية للنادي بموقع "تويتر"، وجاءت التشكيلة الأساسية كاملة لفريق ليفربول كالتالي..



ويحلم محمد صلاح بتحقيق أول كأس محلية في مسيرته الكروية، حيث لم يسبق وأن توج نجم ليفربول بهذا اللقب على مدار مسيرته الكروية مع مختلف الأندية التي لعب ضمن صفوفها.

ولم يتمكن محمد صلاح من الفوز ببطولة كأس مصر أو السوبر المصري في بداية مسيرته مع المقاولون العرب أو كأس سويسرا مع نادي بازل، كما لم يتمكن النجم المصري من الفوز ببطولة كأس إيطاليا أو السوبر الإيطالي مع ناديا روما وفيورنتينا، كذلك لم يتمكن من الفوز بكأس الرابطة أو كأس الاتحاد الإنجليزية أو الدرع الخيرية على مدار مشواره مع ناديا تشيلسي وليفربول.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل ويصنع أكثر من 10 أهداف هذا الموسم، برصيد 19 هدفاً وصناعة 10 أهداف، ولم تتوقف أرقام محمد صلاح عند هذا الحد، حيث بات محمد صلاح أكثر اللاعبين الأفارقة مُساهمة في الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، متفوقاً على النجم الإيفواري ديدييه دروجبا، وساهم محمد صلاح في 160 هدفًا في الدوري الإنجليزي، مقارنة بـ159 هدفًا لـ دروجبا، ليس هذا فقط، بل نجح محمد صلاح في تحقيق ذلك الرقم القياسي في عدد مباريات أقل مقارنة بـ دروجبا، بفارق 72 مباراة.

وأصبح النجم المصري محمد صلاح، هو الهداف التاسع في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزي، متفوقًا بفارق هدف عن نظيره الإنجليزي هاري شامبيرس صاحب الـ151 هدفًا فقط.