الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"لاعتداءه على سيدة"..الشيوخ يقرر حرمان النائب مصطفى سلمان من المشاركة فى جلسات دور الانعقاد الثانى

الأحد 27/فبراير/2022 - 02:03 م
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

وافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، على حرمان النائب مصطفى سلمان من المشاركة فى أعمال المجلس، حتى نهاية دور الانعقاد الثانى، وذلك لقيامه بالاعتداء على إحدى السيدات.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشيوخ ،  تقرير لجنة القيم بمجلس الشيوخ بشأن واقعة قيام النائب بالاعتداء على إحدى السيدات.

وكان حزب مستقبل وطن  قد قرر فصل النائب مصطفى محمد سليمان حسن عضو مجلس الشيوخ عن محافظة أسيوط نهائيا من عضوية الحزب وذلك في إطار حرص الحزب على ترسيخ المبادئ الأخلاقية والحفاظ على الشفافية والمحاسبة لجميع أعضائه.

وكلف الحزب، في بيان له، الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ بإخطار هيئة مكتب المجلس بقرار فصل النائب من الحزب والمطالبة بتحويله للجنة القيم لاتخاذ اللازم تجاهه.

وأكد الحزب، أن اتخاذه لتلك القرارت الفورية والعائلة تجاه النائب جاء في ضوء ارتكابه واقعة تمثل خروجا عن المألوف في أوساط المجتمع المصري وغير مقبولة بأي صورة وتحت أي مبرر وذلك لقيامه بالتعدي بالضرب على إحدى السيدات وزوج كريمتها مما يعد خروجا عن السلوك الإنساني القويم والقواعد المجتمعية والأخلاقية السوية.


ومن جانبه استعرض النائب عبد الله الأعصر رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشيوخ، تقرير لجنة القيم، مشيرا إلى أن اللجنة بعد مناقشتها الأمر، ثبت لديها ان النائب ارتكب الواقعة وهى الاعتدء على احدى السيدات بالضرب.

وأضاف، توصلت اللجنة الى التوصية بتوقيع جزاء على النائب بالحرمان من المشاركة فى أعمال المجلس لعدد أكثر من 10 جلسات ولايجاوز دور انعقاد كامل، وبالتالى حرمانه من المشاركة فى باقى جلسات دور الانعقاد الثانى للمجلس.

ومن جانبهم أعلن عدد من ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس الشيوخ، موافقتهم على توصية لجنة القيم.