الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بدر بانون معلناً إنتقاله للأهلي: "كنت أتمنى المشاركة ضد فريقي القادم بالنهائي"

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 12:51 ص
بدر بانون
بدر بانون

أعلن بدر بانون مدافع الرجاء البيضاوي المغربي، انتقاله لصفوف النادي الأهلي بداية من الموسم الجديد، عقب نهاية مشوار الرجاء في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال بدر بانون في تصريحات لبرنامج "جمهور الثالثة" الذي يذاع على قناة "أون تايم سبورت 2"، "كنت أتمنى المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي فريقي القادم، أنا الآن أصبحت لاعبا في النادي الأهلي".

وحجز الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تذكرة الصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما حقق فوزاُ عريضاً على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 3– 1 في المباراة التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة" في "إياب" الدور نصف النهائي، ليواجه الأهلي في النهائي المحدد له 27 نوفمبر.

وتقدم الرجاء بهدف الكونغولي بن مالانجو في الدقيقة 46 ولكن الزمالك عاقب الفريق المغربي بثلاثية سجلها التونسي فرجاني ساسي في الدقيقة 61 ثم ثنائية مصطفى محمد في الدقيقتين 85 و87 من عمر المباراة.

وحافظ الزمالك على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي في تاريخ مواجهاته أمام الرجاء في دوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة.

وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ التي يلتقي فيها قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما تعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها فريقان من نفس الدولة بنهائي الأميرة السمراء، حيث فرض الفراعنة هيمنتهم على النسخة الحالية من البطولة الأهم على مستوى أندية القارة.

وجاء تشكيل الرجاء كالتالي، محمد بو عميرة في حراسة المرمى، الدفاع: فابريس نجاه - بدر بانون - سند الورفلي - عبد الله مدكور، الوسط: عمر العرجون - زكريا الوردي - عبد الإله الحافيظي، الهجوم: سفيان رحيمي - بن مالانجو - محسن متولي.

في حين جاء تشكيل الزمالك كالتالي، محمد أبو جبل في حراسة المرمى، محمود علاء ومحمود حمدي الونش وعبد الله جمعة وأحمد عيد في خط الدفاع، طارق حامد وإسلام جابر وأحمد سيد زيزو وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي في خط الوسط، مصطفى محمد في خط الهجوم، بينما يجلس على دكة البدلاء كل من: محمود جنش ومحمود عبدالرازق شيكابالا وحازم إمام ومحمد أوناجم وكابونجو كاسونجو ومحمد عبدالغني ومحمد عبدالسلام.