السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

القائم بالأعمال الأوكراني يكشف لـ"مصر تايمز" طريقة إجلاء المصريين من كييف

السبت 26/فبراير/2022 - 10:01 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف روسلان نيتشاي، القائم بأعمال السفير الأوكراني في القاهرة، تطورات الأوضاع الحالية في كييف، موضحًا طريقة إجلاء المواطنين والطلاب المصريين، الموجودين في أوكرانيا.

وأضاف نيتشاي، في تصريحات خاصة لـ"مصرتايمز"، أن :"الجيش الأواكراني مستمر في الدفاع عن أراضيه، وما تقوله وسائل الإعلام الروسية عن أنها عملية عسكرية تقوم فيها روسيا بمساعدة بعض الأشخاص في بعض الجمهوريات والمناطق غير صحيح، ولكنها حرب كاملة تتم ضد قوانين القانون الدولي والأعراف الدولية". 

وحول الأوضاع الخاصة بالمصريين في أوكرانيا أكد القائم بالأعمال الأوكراني، أن السفارة المصرية في كييف تقوم بعملية إجلاء مواطنيها من أوكرانيا ويتم التواصل مع السفير المصري هناك لمعرفة أحوال 3500 طالب هناك. 

وأشار إلى أن عدد المصريين بشكل كامل من طلاب وجالية تعيش وتعمل هناك يبلغ نحو 6 آلاف مواطن مصري، بعض من الطلاب يريدون الانتقال إلى بولندا ورومانيا. 

ونوه بأنه وفقا للمعلومات العديد من الطلاب متواجدين على الحدود الخاصة ببعض الدول، بعضهم في حاجة للدخول من خلال الفيزا لأن دول الاتحاد الأوروبي لا يمكن دخولها بدون فيزا، ويتم الآن حل المشكلة عبر التواصل مع هذه الدول.